أهالي بابل ينضمون تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن محامي وناشط مدني حُكم عليه بالسجن لسنتين

أخبار العراق:تظاهر العشرات من أبناء محافظة بابل، الثلاثاء 27 نيسان 2021، أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن الناشط المحامي حسان محرج الطوفان الذي حكمت عليه محكمة جنايات بابل بالسجن سنتين في ضوء المادة 226 من قانون العقوبات العراقي بالرقم 111 لسنة 1969.

وقال مصدر مطلع أن العشرات من أبناء محافظة بابل تظاهروا أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن الناشط المحامي حسان محرج الطوفان الذي حكمت عليه محكمة جنايات بابل بالسجن سنتين.

ويقول الناشط حسن علاء ان المحكمة أصدرت حكم السجن على الطوفان فقط لأنه تكلم الحق وعبر عن رأيه في حين يمارس الكثير من الفاسدين نشاطاتهم دون رادع.

أصدرت محكمة جنايات بابل، الاحد 25 نيسان 2021، حكما بالسجن على ناشط مدني بالسجن سنتين.

وقال مصدر قضائي إن المحكمة اصدرت حكما بالسجن سنتين على الناشط المحامي حسان محرج الطوفان وفق المادة 226 من قانون العقوبات العراقي بالرقم 111 لسنة 1969، والتي تتعلق بإهانة الدولة والمحاكم.

وتنص المادة 226 على ما يأتي: يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس او الغرامة من اهان بإحدى طرق العلانية مجلس الامة او الحكومة او المحاكم او القوات المسلحة او غير ذلك من الهيئات النظامية او السلطات العامة او المصالح او الدوائر الرسمية او شبه الرسمية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

74 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments