أهالي كربلاء يطالبون بعدم تحويل المستشفى التركي للاستثمار والكشف عن المتورطين بعرقلة افتتاحها

أخبار العراق:نظم العشرات من أهالي محافظة كربلاء تظاهرة وسط المدينة للمطالبة بفتح المستشفى التركي وعدم تحويلها للاستثمار.

وقال مراسل اخبار العراق ان التظاهرة انطلقت من فلكة التربية وجابت شوارع المحافظة، فيما ردد المتظاهرون هتافات طالبوا فيها محافظ كربلاء بكشف المتورطين بعدم افتتاح المستشفى.

وطالب المتظاهرون، هيئة النزاهة بفتح تحقيق لمعرفة أسباب عدم افتتاح المستشفى للمواطنين على الرغم من وجود مستشفى حكومي واحد في كربلاء بنيت في سبعينيات القرن الماضي.

ويذكر ان مشروع المستشفى التركي والذي تنفذه شركة يونفيرسل اجارسان التركية ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة لعام 2008 وبكلفة 150 مليون دولار وبمدة تنفيذ 33 شهرا وتمت المباشرة به في السابع من شهر كانون الثاني عام 2009 ويتسع (492) سرير

وشهد المستشفى حريقين بعد انجازهما الاول يوم 22 حزيران الماضي والثاني يوم 10 اب الجاري حيث لم تعلن الحكومة المحلية نتائج التحقيقات التي شكلت بعد الحريقين.

ولم ينجو مشروع المستشفى التركي في محافظات العراق من سطوة الفساد، حيث كشفت لجنة التخطيط الاستراتيجي، في وقت سابق، عن حالات فساد في مشروع بناء 6 مستشفيات تركية في مختلف المحافظات، مبيناً ان المشروع ترك منذ 4 سنوات بعد ان احيل الى احدى الشركات بمبلغ 1 تريليون و200 مليار دينار.

وقال النائب عن اللجنة رياض محمد علي المسعودي في تصريح صحفي إن العراق لديه ست مستشفيات تركية، انفقت الحكومة مئات المليارات وعلى مدى 5 سنوات، ووصلت الى نسب انجاز متقدمة لكنها توقفت ولم تكتمل، حيث وزعت تلك المستشفيات على 6 محافظات من بينها كربلاء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

75 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments