أول رد من هيئة الإعلام والاتصالات على قرار إلغاء تمديد عقود شركات الهاتف النقال

أخبار العراق: اصدر رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بسام سالم حسين، الاحد 15 تشرين الثاني 2020، ايضاحاً بشأن قرار تجديد عقود شركات الهاتف النقال.

وقال حسين في بيان صحفي ورد لـ اخبار العراق إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مؤخراً تصريحاً منسوباً لي يتعلق بقرار تجديد عقود شركات الهاتف النقال وقرار محكمة استئناف الكرخ، اسجل استغرابي من هذا التصريح وانفي ما ورد فيه نفياً قاطعاً.

واضاف ان قرار تجديد عقود شركات الهاتف النقال اتخذ بعد تعيينه بأيام دون دراسته وبضغط من رئيس الجهاز التنفيذي علي الخويلدي والذي أصر على تمديد عمل هذه الشركات على الرغم من الملاحظات على ادائها.

وتابع أنّ رئيس مجلس الهيئة علي الخويلدي يصر أيضا على تمديد عمل شركات الهاتف اللاسلكي والتي لم تقدم أي خدمة جيدة خلال عملها في العراق ومارس ضغطا كبيرا على مجلس الأمناء لتمرير ذلك القرار والذي سيتم عرضه على مجلس الوزراء قريبا جدا.

واكد سالم ان هيئة الإعلام والاتصالات تحترم وتنفذ قرارات القضاء العراقي، واننا في مجلس الامناء سبق أن التزمنا بالامر الولائي، وكذلك ملتزمون بقرار القضاء العراقي.

وفي ذات السياق أشار مختصون لـ اخبار العراق الى ان صمت هيئة الاتصالات جاء بسبب وجود علي الخويلدي رئيس مجلس الهيئة حيث تولى منصب رئاسة مجلس الهيئة منذ 11 عام والى الان وهو مقارب مع وقت دخول شركات الهاتف للعمل في العراق.

بالمقابل استغرب مراقبون من الصمت المطبق على هيئة الاتصالات، الجهة الوحيدة المسؤولة على مراقبة شركات الاتصال، في متابعة عمل الشركات والخدمات وسوء الخدمة المقدمة في انترنت الهاتف مقابل شركات الانترنت المنزلي الأخرى.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

384 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments