إصابات بين المتظاهرين وقطع الطرق الرئيسية في عدة محافظات بالعراق

اخبار العراق: أصيب 9 عراقيون على الأقل أمس الإثنين، إثر صدامات جرت مع القوات الأمنية في محافظة كربلاء جنوب العراق.

ووفقاً لوسائل اعلام محلية، فإن مصدر أمني أوضح أن هناك أكثر من 9 إصابات بين المتظاهرين في حي البلدية وسط كربلاء، نتيجة إصابتهم بحروق نيران قوات مكافحة الشغب.

من جهة ثانية، أغلق المحتجون في جنوب ووسط العراق الطرق الرئيسية، اليوم الثلاثاء، فيما استمرت المظاهرات والاحتجاجات في بغداد وعدة مدن عراقية أخرى، حسب ما ذكره موقع “السومرية نيوز”.

بدوره، مجلس محافظة ذي قار، أصدر بياناً قال فيه: “تقرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة اليوم لجميع الدوائر باستثناء الصحة والقوات الأمنية”.

ولفت البيان إلى أن ذلك جاء على خلفية الأحداث التي شهدتها المحافظة أمس الإثنين، وغلق بعض الطرق والجسور من قبل المتظاهرين.

أيضاً، شهدت محافظة البصرة، صباح اليوم الثلاثاء، قطع عدد من الطرق والشوارع وإحراق إطارات من قبل محتجين.

وأقدم عدد من المتظاهرين، صباح اليوم، على قطع أغلب الطرق في مدينة الحلة مركز محافظة بابل وسط العراق، بعدما شهدت المدينة ليلة عنيفة استخدمت فيها كميات كثيفة من الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في ساحات الاعتصام، مع الإشارة إلى أن محافظات النجف والمثنى وكربلاء، شهدوا حرق للإطارات وقطع الطرق الرئيسة أيضاً.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان كشفت أن عدد الضحايا منذ بدء الاحتجاجات في العراق بلغ 339 قتيل و16 ألف جريح.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع شهر تشرين الأول الفائت ، تشهد بغداد ومدن جنوبية عدة احتجاجات دامية مناهضة للحكومة وتطالب بمحاربة الفساد وتحسن الظروف المعيشية للمواطن العراقي ، أودت بحياة أكثر من 330 شخصاً ، فضلاً عن إصابة الآلاف.

اخبار العراق

342 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments