إيقاف برنامجي طلقة توني وطنب رسلان لمخالفتهما لوائح البث الإعلامي

أخبار العراق:اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، الاثنين 3 أيار 2021 عن ايقاف برنامجين يعرضان على فضائيتين لمخالفتهما لوائح البث الاعلامي.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ اخبار العراق انها قررت ايقاف برنامج (طلقة توني) الذي يعرض على قناة زاكروس الفضائية وبرنامج (طنب رسلان) الذي يعرض على قناة اسيا الفضائية، مبينة ان الإيقاف جاء لمخالفتهما لوائح البث الاعلامي.

وشكلت برامج المقالب الرمضانية العراقية، مصدرا لسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي معتبريها برامج تتعمد الإهانة للضيوف وتروج لإعمال سلبية بدل من نشر رسائل توعوية في المجتمع العراقي.

وتسبب برنامج طنب رسلان الذي يتطرق لواقع حال المناطق التي احتلها التنظيم الإرهابي، بإثارة جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال علي الكاظم، وهو ناشط في تويتر ان البرنامج يجسد معاناة أهالي المناطق التي وقعت بيد التنظيم الإرهابي الا انه من الصعب عرض تلك المشاهد على التلفزيون وتجسيد دور هذا التنظيم الذي سفك دماء الأبرياء.

عمران الاندلسي وهو كاتب عراقي قال ان الكثير من العوائل فقدت ذويها جراء الاحتلال الارهابي لمناطقهم ومن غير الممكن تذكيرهم بتلك المواجع في شهر رمضان الذي يفتقد فيه الناس احبائهم.

واعتبر ناشطون ان البرنامج يقلل من شأن الفنان العراقي الذي يستضيفه البرنامج لغرض التمثيل عليه واذلاله، على حد تعبيرهم، حيث أظهرت العديد من المشاهد بكاء الفنانين وتوسلهم اثناء تمثيل مشهد هجوم الجماعة المسلحة، فضلا عن ان الأداء الفني لمقدم البرنامج یعد تقلیدا لبرنامج رامز جلال المصري لما يحتويه من أداء جريء وساخر.

من جانب اخر، لقي البرنامج مدح واسع معتبرين اياه برنامج مقالب يناقش قضية هامة بالدرجة الأولى.

اما برنامج طلقة توني، فأثار ذلك البرنامج السخرية لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كونه لا يحتوي على رسالة توعوية كما يزعم صاحب البرنامج.

واعترف الفنان الكوميدي سعدون الساعدي ان قام بالتمثيل اثناء استضافته في برنامج طلقة توني كون التمثيل هو أحد شروط الاستضافة، الامر الذي زاد من حدة السخرية الموجهة لكادر البرنامج.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

246 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments