اتفاق على طرد الامريكان سياسيا وإلا المقاومة

اخبار العراق: اكد مصدر مطلع، الثلاثاء، ان الرئاسات الثلاث اتفقت على تحرك سياسي وديبلوماسي لوقف انتهاك السيادة العراقية، ويشمل استدعاء السفير الامريكي، وتحرك باتجاه حلفاء دوليين للضغط سياسيا.

وقال المصدر، ان رئاسة حكومة تصريف الاعمال اتفقت مع قادة الحشد الشعبي على ضبط النفس ووقف أي ردة فعل عسكرية ضد القوات الامريكية في الوقت الحاضر.

وحسب المصدر، ان اتفاق مبدئي بين تحالفي الفتح وسائرون على تشكيل تحالف برلماني واسع للتصويت على إعادة النظر باتفاقية الاطار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، وجدولة إنهاء التواجد الأجنبي على الأراضي العراقية.

وبين المصدر، الاتفاق المبدئي يهدد أيضا باللجوء إلى خيار المقاومة المسلحة في حال عرقلة المسار السياسي، أو رفض القوات الامريكية الالتزام بما سيتم اقراره في البرلمان.

وفي وقت سابق أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الثلاثاء 31 كانون الأول 2019، أن التصويت على الغاء الاتفاقية الامنية اولى مهام البرلمان بالعام الجديد .

وقال الشمري، في بيان، إن “عام 2019 كان عسيراً وحزيناً على العراقيين المطالبين بالإصلاح وانهاء الفساد”.

وأضاف: “يجب ان تتوحد الصفوف في اولى جلسات مجلس النواب في العام الجديد  من أجل تحقيق مطالب المتظاهرين واقرار القوانين التي طالب بها المحتجون من داخل ساحات التظاهر”.

وبين الشمري، أن “اهم خطوة ستكون خلال العام المقبل التصويت على إلغاء الاتفاقية الأمنية ومنع التدخل الخارجي في العراق  وعلى الجميع ترك العراقيين يقرروا مصيرهم بدون تدخلات خارجية”.

وكالات

403 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments