اتهامات لوزير التعليم بتدبير حادث الدهس لحملة الشهادات المعتصمين امام الوزارة

اخبار العراق: أوضحت الناشطة في اعتصام حملة الشهادات العليا نغم التميمي، تفاصيل ما جرى الاربعاء، من اقتحام تكتك مكان الاعتصام، وإصابته خمسة أشخاص.

وقالت التميمي، إن “ما حصل الاربعاء، هو اقتحام تكتك مقر الاعتصام ليلاً عندما كان بعض المعتصمين نائمين أمام وزارة التعليم العالي، ليدخل صاحب التكتك مكان الاعتصام ويدهس خمسة من الشباب المعتصمين، ويصيبهم، بكسور، فضلًا عن أن إصابة أحدهم خطرة، وهم الآن في المستشفيات لتلقي العلاج”.

وأضافت التميمي أن “الشرطة الاتحادية التي كانت تقوم بحماية مكان الاعتصام، انسحبت قبل حصول الحادثة”، نافية أن “يكون سائق التكتك مخموراً كما تردد من أنباء”.

وأشارت إلى “المعتصمين بدأوا اليوم بمنع موظفي وزارة التعليم العالي من دخول مبنى الوزارة، وهذا ما حصل بالفعل، حيث لم يتمكن اي موظف من دخول المبنى، وعادوا إلى منازلهم، احتجاجاً على حادثة يوم أمس، والموظفون يتفهمون هذا الإجراء منا”.

وبشأن قانونية منع الموظفين من الدخول لفتت إلى أن “المعتصمين يطالبون بحقوقهم المشروعة، التي سُلبت منهم، وهذا الإجراء قانوني بالتأكيد”.

واتهمت التميمي “وزير التعليم قصي السهيل بتدبير حادثة  الاربعاء، والتسبب بما حصل من خلال، حسب الحماية، وترك المعتصمين دون تلبية طلباتهم”.

454 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments