اجتماع محمد علاوي بالكتل الكردية: وزراء تكنوقراط .. وخطوط حمراء

اخبار العراق: كشف النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد حاجي رشيد، الاثنين، عن تفاصيل اجتماع الكتل الكردية مع المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي.

وقال النائب عن كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية أحمد حاجي رشيد إن الكتل الكردية عقدت اجتماعاً مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لمعرفة شكل الحكومة المقبلة وتقديم الدعم لها، مبيناً أن علاوي أكد خلال الاجتماع أنه سيشكل حكومة تكنوقراط وسيعمل على تعيين وزراء خارج العملية السياسية.

وأضاف رشيد أن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي حدد شرطين لتعيين وزرائه ،أولهما أن يكون نزيهاً ،والثاني أن يكون كفوءاً، مشيراً الى أن الكتل الكردية لم تتطرق خلال الاجتماع الى موضوع طرح مرشح، كون الشروط التي وضعها علاوي هي الأنسب لاختيار الوزراء والقيام بواجباته الحكومية دون قيود.

وأوضح أن علاوي شدد خلال الاجتماع على محاربة الفساد والعمل على مبدأ الشفافية وجعل مسألة الخدمات من العوامل الرئيسة لكابينته الوزارية، لافتاً إلى أن الكتل الكردية أكدت دعم هذه الخطوات لرئيس الوزراء المكلف، من أجل إنجاح عمل الحكومة المقبلة.

وتابع رشيد أن الكتل الكردية عرضت على رئيس الوزراء المكلف مطالبها وأكدت أهمية إبعاد مسألة رواتب موظفي الإقليم عن المواضيع السياسية، وكذلك تم التطرق الى مسألة محاصيل  واستحقاقات الفلاحين والخدمات الأساسية، مبيناً أن رئيس الوزراء المكلف أبدى تعاونه الإيجابي مع هذه المطالب.

وتعهد رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب،كما تعهد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحل اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.

224 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments