اسامة النجيفي.. تأريخ من العمالة واللعب على حبل الطائفية

أخبار العراق: نمير عبد الرحمن الهنداوي.. لا مكان للخونة في بلاد الشهداء ..
لابد من الاشارة و التذكير عن عائلة النجيفي و مواقفها التأريخية …

كان جده الحاج محمد النجيفي الخالدي نائبا في البرلمان في العهد الملكي، و كان والده أيضا عضو برلمان في دورات متعاقبة. و كان هناك خلاف بين عائلة النجيفي و الحكومات السابقة منذ تأسيس الدولة العراقية ، بسبب توجهاتها في ضم الموصل إلى تركيا حيث أن جده طالب باستفتاء دولي حول ذلك لان عائلة النجيفي من أصول تركية و ليس عربية .

التاريخ يعيد نفسه

منذ الغزو الامريكي عام 2003 لعب اسامة النجيفي  دوراً مهم في المشهد السياسي العراقي  والعملية السياسية  معتمدا على الورقة الطائفية و رغم انه لايمتلك القاعدة الشعبية و لا التأثير في القرار السياسي  .
لقد شكل صعود النجيفي الى رئاسة البرلمان و الانخراط  بالعملية السياسية تساؤلات عديدة و خاصة حول التناقض في سلوكه السياسي و تصريحاته التي تثير الشكوك و الغموض وفي مواقفه المثيرة للجدل اذن السبب الحقيقي وراء توافق امريكي اسرائيلي و تركي لتنفيذ مشروع تقسيم العراق طائفيا و قوميا …
و من المثير للجدل و التناقضات ايضا  اسست عائلة النجيفي مليشيات مسلحة و اطلق عليها حرس نينوى بذريعة الدفاع عن الموصل ولكن واقع  الحال هو محاولات ومراوغات سياسيه هدفها تحقيق حلم ولاية النجيفي اخوان وضمها الى الدولة العثمانية  و الغريب  في الوقت الحالي تعمل قوات “حرس نينوي” تحت إمرته، ويتقاضى عناصرها البالغ عددهم نحو 2500  رواتبهم من الحكومة العراقية .

انتفاضة تشرين ثورة الشعب العراقي

صرح بغل الاحتلال  اسامة النجيفي على ثورة تشرين المباركة ثورة التضحيات بدم الشباب العراقي الشريف الغيورعلى الوطن  بانها شيعية و الشارع السني غير معني بها … سؤالي للبغل من انت لتكون ناطق رسمي باسم سنة العراق و من اين لك هذا التخويل ؟؟  و هل هناك شارع في العراق الواحد الموحد اسمه شارع السني …

إذا كان رب البيت بالدف ضارباً.. فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

يا بغل الاحتلال جينات التأمر واضحة و تجري في دمك ورثتها من جدك الذي حاول نزع عروبة الموصل و فصمها عن العراق بأي شكل أو طريقة و ضمها الى تركيا كولاية عثمانية .

 

447 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments