استقالة جماعية لكادر وكالة السومرية نيوز الاخبارية

أخبار العراق: قدم كادر وكالة السومرية نيوز، الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021، استقالة جماعية احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية للأشهر الستة الماضية.

وعلمت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من عدد من المحررين المستقيلين، أن كادر الوكالة قدم الاستقالة الجماعية بعد أن رفضت الادارة تسليمهم مستحقاتهم المالية وتخفيضها الى الثلث، لافتين الى ان الكادر لم يتسلم راتبه منذ سنة كاملة، وتسلموا رواتب مخفضة لستة أشهر فقط، مقابل توقيعهم تعهد خطي يقضي بعدم المطالبة بمستحقاتهم قضائيا، كما تعهدت الادارة بتسليم بقية المستحقات فيما بعد.

وعبر العاملون في الوكالة عن امتعاضهم من سوء الادارة في الوكالة لاسيما من قبل مدير الإدارة غزوان جاسم، وتعامله مع العاملين باستخفاف، وإجبارهم على العمل لساعات إضافية دون مقابل.

من جهته نفى المدير المسؤول عن ادارة الوكالة عمار طلال للجمعية تقديم الكادر استقالة جماعية، على عكس ما صرح به العالمين فيها، موضحا ان خلافا اداريا حصل ويجري تسويته.

وترفض جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق التعامل المهين والاستخفاف غير المقبول من قبل إدارة مؤسسة السومرية بحق العاملين فيها، وتعده انتهاكا لأدنى حقوق الصحفيين.

وتطالب الجمعية إدارة الوكالة والمسؤولين العاملين فيها الى الاسراع في إطلاق مستحقات الصحفيين، ومراعاة الظروف والمصاعب التي تواجه الكوادر الاعلامية لاداء عملهم الصحفي، والكف عن التلاعب بوضعهم المعيشي.

وتعبر الجمعية عن كامل تضامنها مع الزملاء الصحفيين، واستعدادها الكامل للمضي بالاجراءات القانونية لاستحصال مستحقاتهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

117 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments