استياء عراقي لاعلان جهات خليجية بانها البديل للبصرة في استضافة خليجي 25.. تشكيك وعدم ثقة

أخبار العراق: شكّل قرار الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي بمنح الكويت حق الاستضافة كبديل للعراق في حال حدوث أي ظرف طارئ، مصدراً لامتعاض العراقيين معتبرين القرار دليل على غياب ثقة اعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، بقدرة العراق على تنظيم البطولة وضبط الأوضاع الأمنية في البلد، وضمان سلامة الوفود المشاركة في البطولة.

ووافقت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على استضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة خليجي 25، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي عُقد الاثنين، 26 نيسان 2021.

وشهد الاجتماع التصويت على منح الكويت حق الاستضافة كبديل للعراق في حال حدوث أي ظرف يمنع العراق من الاستضافة.

لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قرار منح الكويت حق الاستضافة كبديل، بغضب معتبرين القرار بمثابة الاستخفاف والتشكيك بقدرات العراق للسيطرة على الأوضاع الأمنية وحماية الوافدين اليه.

وبالرغم من ان العراق يمر بمرحلة امنية حرجة نتيجةً لملاحقة فلول التنظيمات الارهابية والقضاء عليهم فضلاً عن محاولة جهات خارجة عن القانون ارباك الوضع الأمني ونشر الفوضى، لكن يجدر الإشارة الى ان العراق نجح بتحد كبير وهو حماية زيارة بابا الفاتيكان الى العراق في اذار الماضي، وهو ما أشادت به دول كثيرة.

لكن من جانب اخر، اكدت وزارة الشباب والرياضة، الثلاثاء 27 نيسان 2021، على ان تسمية الكويت كـ بديل لاستضافة مباريات خليجي 25 ليس بالأمر المقلق كما يتوقع البعض، مشيرة إلى انه اجراء معمول به في كل نسخ الخليج السابقة.

وتبذل حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حكوميا جهوداً لإنجاز الملاحظات المتبقية لتجهيز البصرة لتكون متهيئة بالكامل لاحتضان العرس الخليجي الذي سيحدد موعده لاحقاً مع ان الوقت المتعارف عليه هو نهاية شهر كانون الأول وبداية كانون الثاني من كل بطولة، ورصدت الحكومة العراقية مبالغ طائلة لتجهيز البصرة لخليجي 25.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

86 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, رياضة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments