اعلام خليجي يستغل عبور الإيرانيين لـ السليمانية لتشيع شيخ الطريقة الكسنزانية لأثرة الفتنة بين البلدين

أخبار العراق: اعلنت ادارة معبر باشماخ الحدودي مع ايران، الخميس 9 تموز 2020، اغلاق المنفذ لمدة 24 ساعة عقب دخول آلاف الايرانيين بصورة غير شرعية الى داخل محافظة السليمانية.

وقال مسؤول الاعلام في معبر باشماخ، مختار حاجي علي، ان القرار جاء بسبب دخول آلاف الاشخاص من اتباع الطريقة الكسنزانية، الامر الذي تسبب بايقاف تام للحركة التجارية في المعبر، وفيما اكد مراقبون ان قوى تستغل الظاهرة لأثارة الفتنة بين العراقيين والايرانيين وبالخصوص وسائل اعلام لاسيما الخليجية للتضخم والتحرض.

وكشف مصدر أمني في محافظة السليمانية، أن قوات الامن في الاقليم نصبت سيطرات على الطريق المؤدي إلى المنطقة التي سيدفن فيها جثمان شيخ الطريقة الكسنزانية بالتزامن مع عبور الالاف من أتباع الطريقة الكسنزانية من إيران الى محافظة السليمانية سيرا على الاقدام.

وقال مصدر في تصريح صحفي، ان قوات الأمن انتشرت بصورة موسعة على الطرق المؤدية الى مركز السليمانية حيث من المقرر من ان يصل الجمعة 9 تموز 2020 جثمان المتوفي الى مطار السليمانية ويشيع من التكية الرئيسية الى مثواه في قرية كلبنجه بالمحافظة .

وبحسب المصدر فأن حكومة السليمانية طلب وبرسالة إلى عائلة المتوفي أن يطلبوا من الإيرانيين العودة ويختصر التشييع على مجموعة قليلة خشية حدوث انتقال لفيروس كورونا.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن قرابة 5 الاف من أتباع الكسنزانية، كسروا الحاجز الحدودي لمعبر باشماخ الواقع في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

110 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments