اغرب برلمان بالعالم يعقد اجتماعاته ليلا.. لان بعض اعضائه يستيقط من النوم عصرا

أخبار العراق: انتقد اعلاميون وسياسيين، الثلاثاء 16 اذار 2021، قيام مجلس النواب بعقد جلساته في الليل حتى الفجر.

وقال السياسي إبراهيم الصميدعي، الثلثائاء 16 اذار 2021، لم يحدث في العالم ان برلمان يداوم مسائي غير البرلمان العراقي، ومؤكد على انه من المعيب إقامة جلسات البرلمان بالليل.

ورى محلل سياسي لـ اخبار العراق، ان عقد البرلمان في المساء هو لتمرير ما يشاؤون من ملفات وامتيازات وصفقات شخصية وحزبية بعيدا عن الاعلام والمراقبون للعمل البرلماني.

وأضاف ان هذا الأسلوب في عقد جلسات البرلمان في المساء يؤشر على ضعف هييئة الرئاسة في ضبط أعضاء البرلمان والكتل السياسية والنيابية داخله.

ونفى النائب عن التحالف الكردستاني جمال كوجر ، الثلاثاء 11 تشرين الأول 2020، تعرض عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بوباء كورونا ، مؤكد ان المجلس معطل أصلا منذ الثالث من تموز الماضي ولا توجد أي حركة داخل مبنى المجلس سواء من الأعضاء او الموظفين .

وقال كوجر في تصريح صحفي ، ان التسريبات بشان وجود إصابات كثيرة بأعضاء مجلس النواب التي ربما ستعطل عقد جلسات المجلس بعد انتهاء العطلة التشريعية عار عن الصحة .

وأضاف ان مجلس النواب أصلا معطل منذ الثالث من تموز الماضي ولا توجد أي حركة داخل المبنى سواء من الأعضاء او الموظفين.

وأشار كوجر إلى أن “مجلس النواب سيدعو أعضائه لعقد الجلسة الأولى للفصل التشريعي المقبل ولا توجد أي نيات بتمديد العطلة التشريعية ولأي أسباب ومنها الصحية لكون المجلس قد اتخذ كامل الإجراءات الوقائية .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

114 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments