كيف علمت الاستخبارات الأمريكية مبكرا بالهجوم الإيراني؟

اخبار العراق ـ مصادر متعددة: كشف مصدر أمريكي مسؤول، في تصريحات كيف علمت الولايات المتحدة مبكرا بالهجوم الصاروخي الذي أطلقته إيران، فجر الأربعاء، على قاعدتين عسكريتين للقوات أمريكية في العراق، مما ساعد أمريكا في تحذير قواتها للجوء إلى مكان آمن.

وقال المصدر، المطلع مباشرة على المعلومات المرتبطة بالهجوم، إن “الجيش والمخابرات الأمريكية كان لديهم تحذير مبكر بواسطة التكنولوجيا المتقدمة من أن إيران أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى”، نحو قاعدة عين الأسد وأربيل.

وأوضح المصدر أن “الأقمار الصناعية التابعة للاستخبارات الأمريكية التقطت الإشارات الأولى لبصمة حرارية مع إطلاق الصواريخ، ثم بدأ محللو الاستخبارات سريعا في استخدام تلك المعلومات للبدء في تحديد نوع الصاروخ الذي تم إطلاقه ووقت تحليقه ومداه ومساره المحتمل”.

وأضاف المصدر أنه “باستخدام هذه الحسابات المبكرة، قدرت الولايات المتحدة أن الأهداف المحتملة هي قاعدة عين الأسد وأربيل، وتمكنت من تحذير القوات الأمريكية للوصول إلى مواقع آمنة”.

وتابع بالقول إن “الأقمار الصناعية الأمريكية كانت ترصد مواقع الصواريخ الباليستية داخل إيران لعدة أيام ورصدت علامات على تزويد صواريخ بالوقود السائل، مما أدى أيضا إلى تحذير من إطلاقات محتملة قادمة”.

كما كشف المصدر أن طائرة تجسس أمريكية، خارج المجال الجوي الإيراني، قدمت أيضا معلومات استخباراتية إلكترونية تم جمعها من داخل إيران بما في ذلك اتصالات تم اعتراضها. وقال إن “كل هذه المعلومات التي أدت إلى القدرة على تحذير القوات الأمريكية كانت منفصلة عن التحذير الذي قدمته الحكومة العراقية للولايات المتحدة”، على حد تعبيره.

103 عدد القراءات

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Fuji Tenka Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
Fuji Tenka
ضيف

والولايات المتحدة نفسها هي “شراء تكاليف الحرب” من أموال “اليابان الاستعمارية” لأنها مفلسه ماليا ولا يمكنها ان تزيد من تكاليف الحرب في الداخل ، وإذا كانت الدول الاسلاميه تعرف ان الحرب لا يمكن ان تتم بدون اليابان ، فان اليابان ستصبح “هدفا للإرهاب” ومع ذلك ، أريد منك ان تعرف شينزو ابي من السيد لي كوريا الذي يتولى اليابان ، ويعلق دائما إلى الجانب السيئ ، وضباط الشرطة العسكرية لاختطاف العمل الكوري تحته ، وأريد ان يكون الجميع مستهدفين. يائسه. ایالات متحده خود را “تامین هزینه های جنگ” از “استعمار ژاپن” وجوه به دلیل آن است که از نظر مالی… قراءة المزيد ..