الإستخبارات تعتقل المسؤول عن نقل الإرهابيين وزرع العبوات في بغداد

أخبار العراق: أفادت خلية الإعلام الأمني، الخميس 20 كانون الثاني 2022، بإعتقال داعشي مسؤول عن نقل الإرهابيين والإنتحاريين، وشارك في عمليات إجرامية كبيرة بالعاصمة بغداد، منها استهداف الكاظمية عام 2016.

وقالت الخلية في بيان تابعته اخبار العراق، إن عناصر الإستخبارات تمكنوا من الإطاحة بواحد من أهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي في العراق والمطلوب قضائياً وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب فيما يسمى بولاية شمال بغداد.

وأضافت أنه (بعد التحقيق معه اعترف الإرهابي بمسؤوليته عن نقل الإرهابيين الانتحاريين وزرع العبوات الناسفة في بغداد واشتراكه في العديد من العمليات الإرهابية التي استخدمت فيها الأسلحة الكاتمة للصوت).

واعترف الإرهابي بمسؤوليته عن نقل عدد من الانتحاريين الإرهابيين عام 2016 الذين استهدفوا مدينة الكاظمية المقدسة ومنطقة الحرية، كما اعترف بنقل ثلاثة إرهابيين قاموا بإستهداف معمل غاز التاجي في نفس العام.

ووفقا للبيان فإن (الإرهابي  اعترف عن مسؤوليته بزرع عبوات ناسفة استهدفت الأبرياء الأمنيين في مدينتي الشعلة وسوق الأربعة آلاف في منطقة الشعب، في عام 2019، فضلاً عن اشتراكه بعملية إرهابية استخدمت فيها أسلحة كاتمة للصوت في منطقة شاطئ التاجي استهدفت عجلة تابعة لمديرية مكافحة المتفجرات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

147 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments