الاتحاد الكردستاني: تركيا تحاول احتلال الإقليم وكركوك والموصل كما فعلت في سوريا وليبيا

أخبار العراق: حذر العضو البارز بالاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، الأربعاء 5 ايار 2021 من خطورة توسع القوات التركية في العراق، فيما رأى أن تركيا تسعى إلى السيطرة على اقليم كردستان وسنجار وتلعفر والموصل كركوك، بحجة ضرب حزب العمال الكردستاني PKK.

وقال سورجي في تصريح صحفي، إن القوات التركية بدأت تحتل مساحات كبيرة، وتعزز مواقعها وقواتها في اقليم كردستان، بحجة ضرب مواقع حزب العمال الكردستاني، مشيرا الى أن تركيا غير صادقة وتهدف من خلال هذه العمليات إلى السيطرة على المنطقة لتنفيذ اجنداتها.

وأضاف: إذا كانت تركيا صادقة في ضرب العمال الكردستاني، فعليها ضبط حدودها ونشر قواتها على الحدود، بدلا من إنشاء مواقع عسكرية داخل الاراضي العراقية، لافتا الى أن تركيا تسعى لتحويل اقليم كردستان العراق الى ليبيا وسوريا وتهدف للسيطرة على مناطق سنجار وتلعفر والموصل كركوك.

وحذر سورجي من خطورة التوسع العسكري التركي على العراق، وعلى الحكومة الاتحادية تحمل مسؤوليتها تجاه هذا الخطر معربا عن أسفه لصمت بغداد تجاه الاحتلال التركي.

وفي غضون الأسبوعين الماضيين شهدت مناطق شمالي محافظة دهوك اشتباكات عنيفة، بين مسلحي حزب العمال الكردستاني، والقوات التركية، إثر ذلك أنشأت الأخيرة موقعين جديدين شمالي دهوك خلال أقل من أسبوع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

140 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments