الاتصالات تختار 16 شركة لتشغيل الكابل الضوئي في المحافظات.. والعراقيون على موعد مع تحسين الانترنت

أخبار العراق:أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء 13 نيسان 2021، عزمها اختيار 16 شركة من أصـل 42، متقدمة لتشغيل شبكات الكيبل الـضـوئـي المـنـجـزة في بـغـداد والمـحـافـظـات.

وقالت مسؤولة العلاقات والإعـلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي في تصريح صحفي إن الوزارة فتحت باب العطاءات لاستثمار خدمات الشبكة الضوئية، إذ قدمت 42 شركة متخصصة، وسيتم اختيار 16 منها للعمل على تشغيل خـدمـات المشروع.

ومددت وزارة الاتصالات عروض الكيبل الضوئي لاستقطاب أكبر عدد من الشركات لتسويق الخدمات، بينما تعول الوزارة على هذا المشروع لحل مشكلة ضعف الانترنت.

وبدأت الوزارة قبل مدة تنصيب وايصال الخطوط الضوئية الجديدة التي تعمل بتقنية الكيبل الضوئي الى المنازل السكنية، ونوهت بان حاجة البلد تصل الى 6 ملايين خط ضوئي.

وقال المتحدث الرسمي باسمها رعد المشهداني ان الوزارة مددت فترة العروض لتشغيل خدمات الكيبل الضوئي الـ FTTH لاستقطاب أكبر عدد من الشركات الاستثمارية التي ستعمل على تسويق الخدمات الخاصة بهذا المشروع.

ويعد مشروع الكيبل الضوئي من المشاريع المهمة التي ستقدم خدمات مغرية للمواطنين، بما في ذلك الخدمات الصوتية والمعلوماتية والفيديوية والصور وخدمة الانترنت والالعاب وتقديم الدروس التعليمية للطلبة من خلالها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

75 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments