الاتصالات: 3 جهات مسؤولة عن رفع أسعار الانترنت.. الكابل الضوئي “حلم” الوزارة

أخبار العراق: أكد المتحدث باسم وزارة الاتصالات، رعد المشهداني، الأربعاء 6 كانون الثاني 2021 ، أن أي ارتفاع في أسعار الانترنت في مدن البلاد، تقف ورائه شركات الانترنت والهاتف النقال، وكذلك أصحاب ً الأبراج، مؤكدا أن الوزارة لم ترفع الاسعار.

وقال المشهداني في تصريح صحفي إن وزارة الاتصالات لا تتعامل بالعملة الصعبة، وإنما بالدينار العراقي، بالتالي لا يوجد أي ارتفاع في أسعار الانترنت حتى اللحظة، مبينا أن أي ارتفاع يتم من خلال أصحاب الأبراج وكذلك شركات الانترنت، والهاتف النقال.

وبين أن مشروع الكابل الضوئي هو حلم الوزارة، بالتالي العمل ماض في المشروع من أجل أن يصل الى كل المحافظات العراقية باستثناء إقليم كردستان.

وأضاف أن المحافظات العراقية تم تقسيمها على أساس 15 محافظة وبغداد إلى جانبي الكرخ والرصافة، موضحا أن الهدف من المشروع هو تقديم خدمة أفضل وسرعة ودقة في الانترنت وبأسعار تنافسية وخدمات تضاهي الخدمات الأخرى.

ولفت إلى أن الوزارة بدأت العمل منذ أكثر من أسبوعين من خلال عقد اجتماع مع الشركات التي تنوي الاستثمار في هذا القطاع بفندق بابل، وفتحنا الطلبات واشترطنا أن تكون الخدمة موازية لما موجود في الدول المتقدمة.

وأوضح أن الملف وضع على طاولة كبيرة بين الشركات الحكومية والأهلية والدولية، والشركة التي ستقدم خدمات أفضل سيكون العقد من نصيبها، مشيرا إلى أن الوزارة حتى الآن في إطار استقبال العطاءات وبعد الاغلاق سنعمل على دراسة العروض.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

203 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments