الاتفاق اللبناني العراقي لتبادل النفط مقابل الخدمات الطبية يثير الجدل.. ما علاقة سائرون؟

أخبار العراق:اثار توقيع العراق لبنان اتفاقا ينصّ على توفير بغداد نفطا مقابل تقديم لبنان خدمات طبية واستشفائية، استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي كونها صفقة ذات مواصفات مختلفة فضلاً عن الشكوك التي تحوم حول الصفقة والتي تشير الى وجود تدخلات وضغوط حزبية لتمريرها.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن وزير الصحة اللبناني حمد حسن ونظيره العراقي حسن التميمي الذي يزور بيروت قاما بتوقيع اتفاق إطار بين البلدين، يشمل النفط مقابل الخدمات الطبية والاستشفائية.

لكن أوساط إعلامية شككت بالصفقة واستبعدت خلوّها من التدخل الحزبي، حيث رجحت تدخل كتلة سائرون لتمرير الصفقة الغريبة عبر وزير الصحة حسن التميمي التابع للتيار الصدري.

وقال الإعلامي معن الجيزاني في تغريدة تابعتها اخبار العراق: خلاصة المعلومات المتوفرة حول صفقة النفط مقابل الخدمات الطبية بين سائرون وحزب الله اللبناني تؤشر الى منافع حزبية ودكاكين استثمارية لبيوتات مقدسة في جمهورية الفساد الاتحادية الخصبة.

وبحسب الاتفاق فان العراق سيسلم لبنان 500 ألف طن من النفط العراقي، ويمثل 500 ألف طن نحو 3,5 ملايين برميل، أي حجم صادرات العراق النفطية اليومية.

ويشمل الاتفاق أيضا التعاون في مجال إدارة المستشفيات، يشارك فيه خبراء لبنانيون وفرق طبية مختصة ستساهم في إدارة مؤسسات جديدة ومدن طبيّة في العراق، كما ينصّ على تعاون في مجال التدريب الطبي.

خبير اقتصادي قال لـ اخبار العراق ان الاتفاق المبرم بين البلدين غريب ولا يخلو من التدخل الحزبي لخدمة المصالح الشخصية، ومشيراً الى ان جهات سياسية تحاول ترخيص النفط العراقي عبر توظيفه بالعديد من الصفقات ليحل محل الأموال.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

72 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments