الاعلام المؤيد للحشد الشعبي يتهم امريكا وبارزاني بالاستفادة من اشعال التظاهرات

اخبار العراق: افادت وسائل اعلام مؤيد للحشد الشعبي ان هناك طرفا ثالث حرف مسار التظاهرات وحولها من سلمية الى ساحة نزاعات بين المتظاهرين والقوات الأمنية العراقية بهدف خلق ازمة ثقة بين المواطن والعنصر الامني، فضلا عن دلائل واضحة تؤكد بان السفارة الاميركية لها دور كبير في تحريف مسار التظاهر بمساعدة بعض الاطراف.

اوساط سياسية اكدت في وقت سابق  ، بان الصيف الماضي شهد وبمعلومات دقيقة خروج 50 حافلة من احدى المحافظات محملة بالشباب وتوجهت الى شمال العراق وبعض مناطق السيطرة الامريكية لتدريبهم وتعبئتهم من اجل التدخل السريع والفعال بالقضايا المهمة، كالتظاهرات كما حصل في الشهر الحالي ومحاولة حرف بوصلة التظاهرات السلمية باستخدام كافة الاساليب.

قال النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي  ان “الولايات المتحدة الامريكية عملت منذ فترة طويلة على اعداد جيوش خاصة بها لزرع التفرقة والفتن بين ابناء الشعب العراقي من خلال تحريك جماعات مرتبطة بالمشروع الامريكي والتي هي بعض من منظمات المجتمع المدني وهو شكل جديد من اشكال العداء حيث كانوا يعتمدون في السابق على الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون والمجاميع الارهابية ودعمها بشكل غير مباشر لتمرير اجندتها”.

تصريحات النائب تشير الى الطرف الثالث في المعادلة، شارك بتحريف مسار التظاهرات، لاسيما وان الولايات المتحدة الاميركية عملت منذ فترة طويلة على اعداد جيوش خاصة بها لزرع التفرقة والفتن بين ابناء الشعب العراقي من خلال تحريك جماعات مرتبطة بالمشروع الامريكي والتي هي بعض من منظمات المجتمع المدني وهو شكل جديد من اشكال العداء حيث كانوا يعتمدون في السابق.

ليس هذا فقد بل هناك اشياء اخرى لم يعرفها الملأ عن دور بعض الجهات الكردية بالتظاهرات فهناك معلومات تؤكد وجود مجموعة من القناصة الكردية انتشرت فوق بعض المباني وقامت بقنص بعض المتظاهرين.

في ذات الموضوع بين النائب السابق محمد الصيهود لـ”العهد نيوز” ان علاقة الاقليم جيدة مع اميركا و”اسرائيل”، وهناك قواعد اميركية محصنة في الاقليم تعمل على اعداد وتدريب القناصين والجيوش الالكترونية لغرض استخدامها خلال التظاهرات مشيرا الى موضوع، وجود قناصين اكراد قاموا بقنص المتظاهرين امرا غير مستبعد”.

هذه المعطيات وغيرها تؤكد على وجود الطرف الثالث في قنص المتظاهرين ورمي التهم على الاخرين، باستخدام الجيوش الالكترونية المدربة في الاقليم من خلال مواقع المتواصل الاجتماعي والصفحات المزيفة.

اخبار العراق

371 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments