الامن والدفاع النيابية تكشف عن قرب اعلان نتائج التحقيق بعمليات اغتيال الناشطين

أخبار العراق: كشف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، علي الغانمي، الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020، عن قرب إعلان نتائج التحقيق بعمليات الاغتيال التي حصلت خلال الأشهر الماضية.

وقال الغانمي، في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن التحقيقات في قضايا الاغتيال لا تزال مستمرة، ونتائجها ستكشف قريباً لكونها من واجبات الحكومة والأجهزة الأمنية .

وأضاف، أن اللجان التي شكلت للتحقيق بتلك الجرائم التي استهدفت ناشطين وخبراء أمنيين، من مسؤولياتها الرئيسة والحتمية الإعلان عن النتائج التي توصلت إليها.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اعلن في وقت سابق، الوصول الى خيوط بخصوص جريمة مقتل هشام الهاشمي، مبينا أنه سيتم اعلان النتائج بالوقت المناسب.

وقال الكاظمي خلال  مقابلة خاصة مع الدكتور نبيل جاسم على قناة العراقية الاخبارية، إن الشعب العراقي شعر بأنه في مشكلة حقيقية، لذلك خرج في هذه مظاهرات، التي لا يمكن أن تمثل مرحلة عابرة في تاريخ العراق، بل هي مرحلة مفصلية، حيث كان هناك  إحساس شعبي، بأن العراق مهدد، وأن حاضره ومستقبله في خطر، لذلك استقالت الحكومة الماضية، وجاءت هذه الحكومة.

ولفت إلى أن احتجاجات تشرين هي السبب الأساس في إنتاج تلك الحكومة، وعلينا التوقف عند هذا الحراك، حيث كان هناك إحساس بأزمة حقيقية ليس بين الشعب والحكومة، وإنما بين الشعب والمنظومة السياسية، لذلك قلت في خطابي الأول، إن هذه الحكومة حكومة حل، وليست حكومة أزمات، فهي خيمة لكل العراقيين في هذا الظرف الحساس الخطير.

وأكد الكاظمي، أن بعض الجماعات السياسية، ما زالت تفكر بعقلية الماضي، وتتناسى أن 60 في المئة من الشعب العراقي، هم من فئة الشباب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

184 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments