البنتاغون: اوامر بتخفيض عدد القوات الأميركية في العراق وأفغانستان بالفترة المتبقية من إدارة ترامب

أخبار العراق: أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاكون) عن صدور أوامر بتخفيض عدد القوات الأميركية في العراق وأفغانستان خلال الفترة المتبقية من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقاً لوكالة CNN.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة 21 اب 2020 عن الاتفاق مع الولايات المتحدة على إعادة انتشار قواتها خارج العراق، واختيار فريق فني لإيجاد آلية الانتشار.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن الكاظمي قوله، إن لقاءنا مع ترامب مهم وناجح، واتفقنا مع الجانب الأميركي على إعادة انتشار القوات خارج العراق، مشيراً إلى الاتفاق على وضع فريق فني لإيجاد آلية لانتشار القوات خارج البلاد.

وكشف مستشار رئيس الوزراء، عبد الحسين الهنين، الثلاثاء، 21 نيسان 2020، عن الفريق التفاوضي العراقي الذي سيتحاور مع الجانب الأميركي.

وقال الهنين، إن الجانب الاميركي وافق عمليا على رؤية رئيس الوزراء في اعادة الانتشار والانسحاب.

واضاف ان الرسالة التي تسلمتها الحكومة العراقية، تتضمن فتح حوار استراتيجي في حزيران المقبل، لافتا الى ان الحكومة سمت وفدَ العراق التفاوضي الذي سيكون برئاسة وكيل وزارة الخارجية وممثلين عن الجيش والأمن الوطني والمخابرات والاستخبارات وجهات أخرى معنية بهذا الملف.

وأوضح أن الرسالة الاميركية الأخيرة كانت تشير إلى اعادة انتشار قواتهم خارج العراق، مؤكدا ان العراق يريد بناء علاقات متوازنة مع جميع الدول ولم يسمح باستغلال اراضيه كمنطلق لتهديد الدول.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

158 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments