البيشمركة لاتعلن عن عدد العرب بصفوفها

اخبار العراق: كشف مصدر امني، عدم وجود عدد محدد للعرب المنضمين في صفوف قوات البيشمركة، فيما اشار احدهم الى ان العراق بصفوف هذه القوات سيصوتون لضم المناطق المتنازع عليها لكردستان.

وقال المصدر ان “وزارة البيشمركة لا تعلن عن عدد العرب المنضوين ضمن قواتها، خصوصاً مع تصاعد أعدادهم في السنوات الأربع الأخيرة”، مبينا لنها “تتحدث عن الآلاف من العرب في صفوف البيشمركة، مع استمرار قبول انضمام العرب من المناطق المتنازع عليها وقبول كردستان بالمتطوعين منهم”.

واضاف ان “خطوات كردستان بتجنيد العرب ضمن قواتها، تأتي ضمن حركات توسعية من أجل السيطرة على المناطق المتنازع عليها لتكون بحكم الواقع تحت نفوذها، مثل عرب كركوك ومخمور وسنجار والطوز وداقوق ومناطق أخرى ما زالت محل خلاف بين بغداد وأربيل حول إدارتها منذ عام 2005 عقب إقرار الدستور ولغاية الآن”.

من جانبه، اكد أحد أعضاء البيشمركة، وهو عربي من قبلية طي، طلب عدم ذكر اسمه، انه “تطوع قبل عامين، ولا يشعر بعنصرية من باقي زملائه تجاهه كونه موجوداً في فوج كله عرب من البيشمركة”.

وأضاف “تطوعت لعدة أسباب، أولها أمني، فوجودي في البيشمركة سيمنحني حصانة من عمليات الاعتقال العشوائية في منطقتنا، كما أنه يمنح عائلتي التي فرت إلى الإقليم بعد اجتياح داعش امتيازات كثيرة”، لافتاً إلى أن “جميع العرب في البيشمركة من المؤكد أنهم سيصوتون لصالح إلحاق المناطق المتنازع عليها ل‍أربيل بدلاً من بغداد”.

وكشف مصدر محلي في محافظة ديالى، في وقت سابق، عن لجوء قوات البيشمركة الى تجنيد شبان عرب داخل المناطق المتنازع عليها التابعة للمحافظة.

وكالات

37 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن