التزوير يوقف 24 الف معاملة لتعويض ذوي الشهداء والجرحى في الانبار

أخبار العراق:اوقفت الجهات القضائية 24 ألف معاملة لتعويض ذوي الشهداء والجرحى في الانبار، الثلاثاء 2 شباط 2021، وذلك بسبب وجود حالات تزوير تقف وراءها شخصيات متنفذة في المحافظة.

واكد رئيس لجنة الضحايا والشهداء والسجناء السياسيين في مجلس النواب عبد الاله النائلي ان هناك الكثير من التحفظ على عمل بعض اللجان الفرعية لتعويض الشهداء والجرحى في المحافظات الساخنة، الانبار وصلاح الدين ونينوى.

ونوه النائلي بـوجود دور للمعقبين والفاسدين الذين بدؤوا باختراع وسائل جديدة في التزوير واستكمال معاملاتهم باسرع وقت ممكن، ما ادى الى سلب حق أسر الشهداء الحقيقيين في تلك المحافظات وتأخر انجاز معاملاتهم.

وكشفت مصادر مطلعة، الاحد 4 تشرين الأول 2020، عن قيام بعض الجهات الأمنية بتقاسم دوائر الانبار حيث ان مؤسسة الشهداء من حصة جهاز الامن الوطني بحجة التدقيق الامني وبالتالي تسيطر على كل مفاصل المديرية وتعيث بها فسادا.

وقالت المصادر في حديث تابعته اخبار العراق ان شخصيات تابعة للأمن الوطني تعمل داخل مديرية شهداء الانبار وتعمل على تزوير الوثائق حيث انهم يقومون بتسجيل اسم جريح بنسبة معينة وترويج كل ملف شهيد او جريح بمبلغ 2000 دولار، ومبينة انه يتم تقديم تأييد من صحة الانبار كجريح بنسبة 65% مقابل 1000 دولار.

واكدت المصادر على ان جهاز المكافحة يسيطر على دائرة التقاعد بالانبار وهو حال باقي دوائر المحافظة بحجة التدقيق الامني تسيطر هذه الجهات الامنية على كافة مفاصل الدوائر وتعيث بها فسادا.

وبينت، ان المدير الحالي تم ارساله من بغداد للحد من فساد مديرية شهداء الانبار فأصدروا بحقه مذكرة اعتقال لكونه قد يؤثر على نشاطهم بالمديرية، ومضيفة، انه المدير السادس الذي يتم اعتقاله خلال فترة وجيزة.

وأعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاربعاء 19 اب 2020، ضبط موظف في هيئة التقاعد الوطنية فرع الأنبار لقيامه بالتلاعب والتزوير في ملفات ضحايا الإرهاب.

وقالت الدائرة في بيان ورد لـ اخبار العراق: أن فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنية فرع الأنبار تمكن من ضبط المتهم في قسم ضحايا الإرهاب في فرع هيئة التقاعد في المحافظة، فضلا عن ضبط ملف صرف تعويضات لأحد المصابين من ضحايا الإرهاب زوره المتهم وتلاعب به.

وتجدر الإشارة الى أن هيئة النزاهة أعلنت في، 2 تشرين الأول 2020، عن ضبط مخالفات وتلاعب في معاملات صرف تعويضات في مديرية الشهداء في محافظة الأنبار.

وكشفت وثيقة حصلت عليها اخبار العراق، عن وجود ١٧٠٠ ملف تزوير لشهداء في الانبار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

373 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments