التيار الصدري يلمح الى امكانية عودته للمشاركة بالانتخابات

أخبار العراق: قلل التيار الصدري، الثلاثاء 27 تموز 2021، من اهمية تقديم طلب انسحابه من الانتخابات بشكل رسمي، مشيرا الى سحب القوائم في حال تم تأجيل الانتخابات.

وقال عضو التيار الصدري عصام حسين في تصريح تابعته اخبار العراق، ان “تقديم طلب الانسحاب من المفوضية غير مهم حاليا خصوصا أنه لا يساهم في سحب الكتلة الصدرية من قوائم المفوضية الا في حالة واحدة، وهي تأجيل الانتخابات وبالتالي يكون تقديم طلبات جديدة من الأحزاب التي لديها نية للمشاركة في الانتخابات.”
واضاف ان “عملية الانسحاب تخضع للمتغير على مسرح الأحداث العراقية التي تعاني من أزمات فتاكة أضرت كثيرا بالمواطن العراقي وجعلته بموقف غير امن في بلده.”
واكد حسين ان “هذا القرار في الاخير هو رغبة مقتدى الصدر بالانسحاب من الانتخابات حصرا.”
واكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، ان اعضاء التيار الصدري لم يقدموا طلبا بشأن انسحاب ترشحهم من الانتخابات المقبلة.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، في تصريح لـNRT  (26 تموز 2021)، ان “للمفوضية لم يصلها أي طلب رسمي بانسحاب مرشحي التيار الصدري البالغ عددهم 3247 من الانتخابات
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد قالت في وقت سابق ان اعضاء التيار الصدري لم يقدموا طلبا بشأن انسحاب ترشحهم من الانتخابات المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي، ان المفوضية لم يصلها أي طلب رسمي بانسحاب مرشحي التيار الصدري البالغ عددهم 3247 من الانتخابات.

وكان اغلب مرشحي التيار الصدري، قد اعلنو في وقت سابق عن انهاء مشاركتهم في الانتخابات المقبلة بعد اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مقاطعة الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل.

وأعلن القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي عدم المشاركة في الانتخابات، كما اعلنت المرشحة عن التيار الصدري مها الدوري، وحسن العذاري وحسن الكعبي عدم المشاركة ايضا.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أعلن سابقا، عن مقاطعة الانتخابات وسحب يده من الحكومة الحالية والمقبلة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات
320 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments