التيار الصدري يمنع مها الدوري من الظهور كواجهة اعلامية له بعد مناظرة الخيسة

أخبار العراق: كشف مصدر عليم بكواليس التيار الصدري ، الثلاثاء 29 حزيران 2021، عن منع النائبة السابقة مها الدوري من الظهور اعلاميا والحديث باسم التيار، بعد فشلها بالمناظرة الاخيرة التي جمعتها مع الكاتب غالب الشابندر حول خيسة مدينة الصدر.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، ان الدوري اثارت غضب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد فشلها بالمناظرة امام الكاتب غالب الشابندر، وللسخرية الواسعة التي تعرضت لها وكان لها نتائج سلبية على التيار الصدري، بسبب اتهامها بطريقة مضحكة لإسرائيل بتعطيل الخدمات بمدينة الصدر.

واشار المصدر الى  احتمالية منعها من الترشيح باسم التيار بسبب فشلها وللسخرية الواسعة التي تسيء بعضها للصدر نفسه.

و أثارت الدوري موجة من السخرية بين رواد التواصل الاجتماعي في العراق.، بعد تصريحها في مناظرة تلفزيونية مع الكاتب غالب الشابندر، حيث قالت الدوري في ردها على الشابندر أن اسرائيل ودول كثيرة لن تسمح بتطوير مدينة الصدر الواقعة شرق العاصمة العراقية بغداد.

وتسببت تصريحات النائبة المثيرة للجدل في العراق بموجة عارمة من السخرية كون التيار السياسي الذي تنتمي إليه النائبة هو مشارك بالعملية السياسية منذ عام 2003.

وكانت الدوري قد دعت  الشابندر الى مناظرة تلفزيونية بشأن تردي الخدمات وانهيار البنى التحتية في مدينة الصدر التي وصفها الاخير بـ خيسة المدينة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تردي الواقع الخدمي في مدينة الصدر في بغداد التي عناها الشابندر في حديثه.

وتبلغ مساحة مدينة الصدر نحو 13 كم وتتقسم على 79 قطاعاً سكنياً وأغلب منازلها لا يتجاوز مساحتها الـ 144 متراً، ويسكن كل منزل حالياً أسر عدة وقسّم الكثير منها ليصبح بعضها أصغر من 60 متراً.

ويفتقر سكان مدينة الصدر في بغداد إلى أبسط الخدمات الأساسية وتتفاقم هذه المعاناة في فصل الشتاء بسبب عدم تعبيد الطرق ونقص مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، فيما يضطر الأطفال إلى المشي في الوحل خلال تناقلاتهم.

وشهدت مدينة الصدر في وقت سابق تظاهرات غاضبة ضد نواب سائرون فيما حمل المحتجون قيادات التيار الصدري مسؤول تردي الواقع الخدمي في المدينة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

3٬993 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments