الجهات المختصة تعتقل صدام حسين و3 من معاونيه في كركوك بتهم فساد وهدر المال العام

أخبار العراق: كشف مصدر في محافظة كركوك ، الاثنين 14 ايلول 2020، عن القاء القبض على مدير المشاريع في ديوان المحافظة المقرب من المحافظ بالوكالة راكان الجبوري ، و3 من معاونيه ، بناءً على شكوى من هيئة النزاهة في كركوك.

مسؤول حراك حقوق والناشط المدني البارز في محافظة كركوك ادهم جمعة، ان القاء القبض على مدير المشاريع في ديوان المحافظة صدام حسين، و3 من مساعديه ، تم الاحد 13 ايلول 2020، بتهم الفساد وهدر المال العام في مشاريع متعلقة بترميم وصيانة ابنية مدارس في كركوك .

وأوضح جمعة بالقول ،  كان قد تم تخصيص أموال من ميزانية تنمية الأقاليم ومن عدد من المنظمات لصيانة وترميم مجموعة من ابنية المدارس في مدينة كركوك ، وقد جاءت عملية القاء القبض على حسين و3 من مساعديه ، امس ، بتهم فساد وهدر المال العام في هذا الملف.

مردفاً ، ان  مدير المشاريع في ديوان المحافظة صدام حسين شخص متنفذ ومقرب من المحافظ راكان الجبوري ومهمته الاشراف على المشاريع التي تنفذها إدارة المحافظة، مبيناً بالقول انه حتى بين المكون العربي في كركوك هناك حديث عن ان مايحصل عليه حسين من أموال الفساد في المشاريع التي تُنفذ في كركوك اكبر من حصة الجبوري نفسه.

هذا فيما كانت هيأة النزاهة الاتحادية، كشفت في 28 من أغسطس/آب الماضي عن وجود حالات هدرٍ في المال العام في مشروع إنشاء مدارس بطريقة البناء الجاهز في محافظة كركوك ، مبينة أن قيمة المشروع تبلغ نحو 58 مليار دينار.

ويدير كركوك المحافظ بالوكالة راكان الجبوري الذي استدعي سابقاً من قبل محكمة النزاهة في كركوك لإتهامه بقضايا هدر وفساد مالي قبل ان تفرج عنه بكفالة فيما يتعلق بقضية صرف 435 مليون دينار ، بينما بقيت قضايا أخرى لإستكمال التحقيق فيها من بينها هدر 950 مليون دينار من موازنة إعمار المناطق المحررة.

كما يحمله عرب كركوك مسؤولية تشتيت المكون والاستحواذ على استحقاقاته وتوزيع المناصب والتعيينات لعشيرته الأقربين ولحاشيته وللمقربين وإبعاد الكفاءات العربية التي لا تدين بالولاء له ولحزبه واختزال العرب في كركوك بمجموعة محدودة تتلاعب بمستحقات ومقدرات المحافظة بحسب أهوائهم .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

161 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments