الجيل الجديد: حزبا بارزاني وطالباني يريدون منا السكوت على سرقاتهما!

أخبار العراق: هاجمت كتلة الجيل الجديد، الأربعاء 5 أيار 2021، الحزبين الحاكمين في اقليم كوردستان، مؤكدة انها لن تقف مكتوفة الايدي امام مطالب الشعب.

وقال رئيس الكتلة كاظم فاروق في تصريح صحفي، 5 أيار 2021، ان كتلة الجيل الجديد سوف تكون مع مطالب الشعب ولن تقف مكتوفة الايدي”، مضيفا “انهم يريدون منا ان نسكت عن السرقات التي يقوم بها حزبي الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني.

واوضح فاروق، ان كتلة الجيل الجديد يقع على عاتقها نقل متاعب الناس ونحن الان الحزب الوحيد الذي نتعرض للصد من قبل الحزبين المتسلطين بهدف عدم مواصلة طريقنا.

ردت النائبة عن حرك الجيل الجديد في برلمان إقليم شادي نوروز، الخميس 11 شباط 2021، على خطاب رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني بخصوص دعوته للأحزاب الكردية بوحدة الموقف.

وقالت نوروز في تصريح صحفي إنه لا يمكن أن نضع أيدينا مع أحزاب السلطة ونحن نلاحظ سرقاتهم وفسادهم وظلمهم للمواطنين، الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.

وأضافت أن بارزاني يريد منا أن نكون شهداء زور، لنكف عن كشف فساده وفساد حزبه، وماذا يجري لعمليات نهب للأموال وتهريب للنفط وسرقة لعائدات المنافذ، بينما المواطن ينتظر راتبه المتأخر، وهذا لن يحدث، لآن موقفنا سيكون دائما مع معاناة المواطنين.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني دعا في مؤتمر صحفي جميع الأحزاب الكردية لوحدة الموقف، والابتعاد عن الخطاب الإعلامي المتشنج.

وقالت النائبة السابقة سروة عبد الواحد ، الثلاثاء 5 كانون الثاني 2021، ان الفساد النفطي في الاقليم لن يتغير بنقل الملف الى شخص اخر وهو يتبع نفس السياسة التي ترسمها العوائل الحاكمة في كردستان.

وقالت عبد الواحد في تغريدة عبر تويتر: انتهى زمن اشتي هورامي الذي قاد الملف النفطي في الاقليم لمدة 15 عاماً.

واضافت: بكل المقاييس ادارته للملف بالتعاون مع العوائل الحاكمة كانت فاشلة، ولن يتغير بنقل الملف الى شخص اخر وهو يتبع نفس السياسة التي ترسمها عوائل السلطة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

70 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments