الحشد الشعبي ينفي وجود استهداف للشهيد ابو مهدي المهندس.. قبره وسط وادي السلام وبجوار امير المؤمنين

أخبار العراق: أكدت هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020، عدم وجود أي استهداف لقبر الشهيد ابو مهدي المهندس في النجف.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ اخبار العراق: إن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقترحا مقدما من احد النواب بخصوص نقل جثمان الشهيد ابو مهدي المهندس من مكانه في مقبرة وادي السلام الى ضريح الامام علي (ع) نود التأكيد على عدم وجود أي استهداف لقبر القائد الشهيد.

وأضافت أن القبر يقع في وسط مقبرة وادي السلام وبجوار مرقد امير المؤمنين (ع) ويقصده الالاف يوميا واسبوعيا، مشيرة الى أن الشهيد اوصى ان لا يكون مدفنه مميزا عن بقية الشهداء.

وفي وقت سابق أحبط الحشد الشعبي، الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020، محاولة تفجير قبر الشهيد ابو مهدي المهندس.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان ورد لـ اخبار العراق: أن قوة من اللواء الثاني مع امن الحشد ،عثرت على 10 صواعق لقنابل هاون بالقرب من قبر الشهيد ابو مهدي المهندس في وادي السلام بالنجف الاشرف.

واضاف البيان: يجري التحقيق حاليا بالتعاون مع الاجهزة الامنية في المدينة المقدسة لمعرفة مصدر هذه المواد التي من المحتمل ان تستخدم في صناعة العبوات الناسفة المحلية الصنع، ومبين، ان الحشد الشعبي وبالتعاون مع قوة أمنية يعملان على تأمين ققبر الشهيد المهندس بالكامل .

وكانت مصادر قد تحدثت عن أنه تم العثور على ١٠ قذائف هاون عيار ٨٢ ملم على شكل عبوة ناسفة كان المقرر لها تفجير قبر الشهيد ابو مهدي المهندس.

وكان الشهيد المهندس قد اغتيل في 3 كانون الثاني 2020 برفقة اللواء الشهيد قاسم سليماني، وذلك في غارة جوية أمريكية لموكبهم قرب مطار بغداد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

360 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments