الحكمة تهاجم حكومة الكاظمي بعد فشلها في كسب الشارع

أخبار العراق:وقف تيار الحكمة خلال الفترة السابقة مدافعا عن الحكومة واجراءاتها بغية الحصول على مناصب في مختلف الوزارات والمحافظات ولكن بعد ان رأى تيار الحكمة صلابة وأحقية الكاظمي في تنصيب أصحاب الاختصاص وخصوصا في تنصيب محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي المنصب الذي كان يطالب به الحكمة.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

بدأ تيار الحكمة بمهاجمة الحكومة على لسان القيادي في تيار الحكمة والنائب عن ذي قار ستار الجابري، السبت 10 نيسان 2021، قرارات الدولة الراهنة التي تسببت باضرار كبيرة لاغلب شرائح الشعب، اضافة الى ارتفاع اسعار المواد بنسب خيالية ما ادى الى اضطراب احوال السوق العراقية.

وقال الجابري في تصريح صحفي، ان نسبة الفقر في ذي قار بلغت أكثر من 40 بالمئة ولا توجد نية للحكومة لمعالجة هذه المشكلة وايجاد فرص عمل لأبناء هذه المحافظة”.

وقال محلل سياسي لـ اخبار العراق، ان الحكمة وعلى مدار 18 عام مضت يحكم ويتحكم في حكومة ذي قار المحلية والمركزية لماذا لم يتحدث عن الفساد والإهمال والفقر في المحافظة ولماذا الان قبل الانتخابات بفترة قليلة.

وأضاف، ان تيار الحكمة هو جزء أساسي من الفشل والفساد والدمار الذي لحق في العراق بعد 2003.

أفاد مصدر مطلع، الاثنين 5 نيسان 2021، بتسمية محافظ جديد لذي قار ونائبه.

وقال لـ اخبار العراق، انه تمت تسمية أحمد غني الخفاجي محافظا جديدا لذي قار، وعلي الخرساني نائبه الأول.

وأضاف المصدر ان الاثنين 5 نيسان 2021، بتوجه مجموعة من الشخصيات المرشحة لمنصب محافظ ذي قار إلى العاصمة بغداد.

وبين المصدر، ان خمسة مرشحين توجهوا الى العاصمة بغداد لمقابلة الجهات المعنية وبحث مسالة منصب المحافظ معهم.

وأشار الى ان الاشخاص هم كل من محمد هديرس، عبد الرضا الحسناوي، محمد هادي، احمد غني، نجم طارش الغزي، ومبيناً، الى ان الوفد المتوجه الى بغداد يصاحبه ثلاثة شيوخ برفقة المحافظ المكلف عبد الغني الاسدي.

وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء، ‏الأحد‏، 14‏ آذار‏، 2021 ان الكاظمي شرع في دراسة اسماء المرشحين لشغل منصب المحافظ المرتقب من دون تأثيرات الأحزاب واشتراطات النواب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

94 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments