الحكمة: حكومة عبدالمهدي لن تطول               

اخبار العراق: أكد تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، الأحد 11 اب 2019، ان الحكومة العراقية، برئاسة عادل عبدالمهدي لن تطول كثيرا، فيما كشف عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون أمجد العقابي، الأحد، 11 آب، 2019 ،عن وجود نية في البرلمان لسحب الثقة عن حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما بين أنه كسر القانون مرتين.

وقال النائب عن تيار الحكمة علي البديري، في تصريح صحفي، ان حكومة عادل عبدالمهدي، لن تطول كثيرا بسبب الاخفاقات الكبيرة، التي حصلت طيلة الفترة الماضية، في عملها واداءها، كما هناك عدم رضا على الحكومة من قبل الشعب والمرجعية ومعظم الكتل والاحزاب السياسية”.

وبين البديري ان “كل هذه الأسباب وغيرها، ستكون دافع لتغيير الحكومة الحالية، فبقاءها على وضعها الحالي، يعني ادخال العراق في ازمات ونفق مظلم، يضر بجميع العراقيين دون اي استثناء”.

وذكر العقابي في تصريح صحفي، أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قام بخرق القانون مرتين، الأولى من خلال التعديل على مشروع الموازنة لإضافة درجات خاصة، والثانية مداورته للمفتشين العمومين وتعيين جدد لأول مرة على هيئات ومؤسسات حكومية رغم إرادة البرلمان”.

ورأى، أن “تصرفات عادل عبد المهدي تدل على استخفافه بمجلس النواب”.

وحول إمكانية قيام المجلس باستجواب عبد المهدي تمهيدا لطرح الثقة في حكومته، ذكر العقابي أن “الفصل التشريعي الجديد سيشهد عمليات استجواب لخمسة وزراء، وهناك نية برلمانية لاستجواب عبد المهدي شخصيا، تمهيدا لسحب الثقة عن حكومته، في حال ظل متمسكا بخياراته الحالية”.

اخبار العراق

403 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments