الحكمة: حكومة عبد المهدي اضعف الحكومات التي تشكلت بعد العام 2003

اخبار العراق: رأى القيادي في تيار الحكمة صلاح العرباوي، الاثنين 5 اب 2019، أن الحكومة الحالية من اضعف الحكومات التي تشكلت بعد العام 2003، فيما اشار الى أن التقرير الذي اعلنته حكومة عبد المهدي عن تنفيذ برنامجها الحكومي ابتلع المحور الاول فيه وهو حصر السلاح بيد الدولة.

وقال العرباوي في تصريح صحفي، إن “الحكومة الحالية من اضعف الحكومات التي تشكلت بعد العام 2003، كونها لا ترتكز الى تحالف حقيقي وواضح”، منوها الى أن “المعارضة ليست منجزا حكوميا، بل ارادة مجموعة معتاد بها من ابناء الشعب العراقي”.

وأضاف العرباوي، “قُدمت الينا ككتلة معارضة الكثير من المغريات الا اننا لم نستجب لما يقدم، فقد عرض علينا ووعدنا بوزارات وهيئات ولكنا لم نذهب”، لافتا الى أن “الوضع العربي عندنا استلم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي كان مستقرا، كما ان الحكومة السابقة استلمت موازنة صفر مع انخفاض سعر النفط وارتفاعه الآن”.

وبشأن التقرير الحكومي، أشار العرباوي الى أن “تقييمنا للاداء الحكومي هو أقل من 38%، بحسب تقرير قدمناه من خلال خبراء ومختصين ذات شهادات عليا”، مؤكدا بالقول أن “التقرير الذي اعلنته الحكومة عن تنفيذ برنامجها الحكومي ابتلع المحور الاول فيه وهو حصر السلاح بيد الدولة، كما لم يشير التقرير الى العلاقة بين بغدادج واربيل”.

اخبار العراق

26 عدد القراءات

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن