الحكمة: خطوات عبدالمهدي بمكافحة الفساد “ابتدائية”

اخبار العراق: وصف نائب عن تيار الحكمة، الخميس 15 اب 2019، خطوات مكافحة الفساد بانها “خطوات ابتدائية”، مشددا على أنها لا ترتقي تسميتها بـ”خطوة”، مشيرا الى اهمية تركيز الحكومة على مفاصل اكثر اهمية كمزاد بيع العملة بدل التركيز على جزئيات صغيرة لا تقدم للدولة شيء.

وقال محمود ملا طلال في تصريح صحفي، إن “خبرتنا السابقة في المحافظات وما تم ملاحظته اليوم خلال عملنا داخل مجلس النواب، فان خطوات النزاهة ومجلس مكافحة الفساد في التصدي الى الفساد هي خطوات ابتدائية ولا ترتقي لتسميتها خطوة”، مبينا ان “احد خطوات مكافحة الفساد التي نعتقد انها غير مجدية هو قضية كشف الذمم المالية والذي نعتبره مجرد حبر على ورق ولا يعطي الى متبنيه اي فائدة في مجال مكافحة الفساد”.

واضاف الملا طلال، ان “المعلومات التي يتم ادراجها في اوراق كشف الذمم لا نعلم ان كانت هناك خطوات لتدقيقها، وبحال وجود زيادة او نقصان فيما يتم كتابته لا ندري ان كانت هناك اجراءات محاسبة”، لافتا الى ان “هكذا خطوات لا جدوى منها وهي من جعلت الفاسدين يستمرون في فسادهم”.

واكد الملا طلال، ان “هناك خطوات وجوانب واضحة من الممكن من خلالها الانطلاق في مكافحة جزء مهم من الفساد وهي مزاد بيع العملة واليات تهريب وخروج الاموال الى خارج البلد من خلال فواتير بعضها بأسماء لاشخاص متوفين قبل صدور تلك الفواتير باسماءهم”.

اخبار العراق

388 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments