الحكمة يستقتل في الدفاع عن حسن منديل المطلوب للقضاء بتهمة الرشوة.. بابل بدون محافظ منذ 22 يوم

أخبار العراق: كشف النائب عن تيار الحكمة الوطني حسن فدعم، الجمعة 24 نيسان 2021، عن عدم تورط محافظ بابل حسن منديل في القضية التي اعتقل بسببها، مبينا انه ما زال المحافظ الشرعي، وفيما تبحث الاجهزة الامنية منذ أيام عن محافظ بابل حسن منديل، الذي هرب الى جهة مجهولة من بداية شهر نيسان الحالي عقب صدور امر اعتقاله على خلفية اتهامه بتعاطي الرشوة.

وبحسب المعلومات ان هناك صفقة سياسية قريبة لإنهاء الازمة، او لن يعود منديل الى بابل، فيما تشكك اوساط الاخير في حقيقة الاتهامات الموجهة الى المحافظ.

وقال فدعم في تصريح صحفي، ان قضية محافظ بابل معروضة امام القضاء وننتظر حسمها وهي قضائية بحتة، ولا تمت بأي صلة لمجلس النواب، والمحكمة صاحبة القول الفصل من حيث الادانة او البراءة.

واضاف، انه بحسب المعلومات المتوفرة فإن المحافظ ليس متورطا في القضية التي اعتقل بسببها، وانما يخص اطرافا اخرين قريبين منه، لكن التقييم الاخير والقول الفصل يبقى من اختصاص القضاء.

واوضح، ان منديل ما زال المحافظ الشرعي لبابل، وفي حال صدور مذكرة استقدام بحق اي مسؤول تنفيذي، فانه يمارس اعماله حتى تثبت ادانته.

وتابع، ان الاجراءات القانونية سوف تتخذ وفق قرار القضاء وفي حال التبرئة، سوف يعود المحافظ الى ممارسة مهامه وسوف ننتظر الرأي القضائي الحاسم في هذه القضية.

ومنديل هو المحافظ السابع في البلاد الذي يتهم بقضايا فساد، والثاني في بابل الذي يهرب عقب صدور مذكرة القاء قبض. وبحسب مسؤول محلي في بابل تحدث فان اوامر الاعتقال صدرت ضد المحافظ حسن منديل ونجله سلام وصهره هشام في قضية رشوة.

وداهمت قوات امنية مطلع الاسبوع منزل منديل في منطقة الحي في مدينة الحلة، فيما كانت سيارات دفع رباعي تحمي المنزل.

والمحافظ الهارب هو ثالث محافظ في بابل منذ 2013 يتهم بقضايا فساد، بعد صادق مدلول (المحافظ رقم 4 بعد عام 2005).

ويقول احمد عدنان، وهو ناشط مدني: منذ عام ونحن نطالب باقالة محافظ بابل لكن الاحزاب تدعمه.

وقدم متظاهرو بابل في الاشهر القليلة الماضية في موجة احتجاجات اطلق عليها عاصفة بابل، 3 بدلائل عن منديل، وهم: عسكري سابق، وطبيب، وقاضي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

441 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments