الحكومة الاتحادية تعاقدت مع خمس شركات فاسدة.. وطريق البصرة -الزبير احيل لشركة كويتية باعته الى “محلية” والنتيجة “خراب”

كشف رئيس تجمع سفراء البصرة محمد البصري، عن تعاقد الحكومة الاتحادية مع شركات متهمة بالفساد.

وقال البصري لبرنامج “ممنوع من العرض” على قناة الفرات الفضائية،  ان قمة المشاكل ان تأتي الحكومة الجديدة لتتعاقد مع خمس شركات فاسدة تم التعاقد معها سابقاً في البصرة، وعليها ملفات فساد في النزاهة.

وأضاف: هناك محاباة في توزيع العقود والكثير من التلاعب”، موضحا ان “هناك شركة هندية استلمت عقد مجاري القبلة في البصرة بزمن المحافظ الأسبق خلف عبد الصمد تلكأت ثم خاطبت المحافظة وزارة التخطيط بإدخال شريك للشركة”، مشيرا الى انه “لا يمتلك أي كفاءة تؤهله لذلك”.

وتساءل: ما هو السبب في عدم دعوة الشركات العالمية لتنفيذ المشاريع في المحافظة؟.

وتابع البصري: الصلاحيات التي منحت لمحافظ البصرة اسعد العيداني تمثل عصا موسى وبقيت دون رقيب يتابعها، والمحافظة أصبحت محمية طبيعية للقوارض والكلاب السائبة والنفايات.

وأشار الى ان العيداني يسوف ويضحك على عقول البسطاء، فلا يوجد لدينا حزب بصري خالص يمثل البصريين والمحافظة ضحية الاجندات وتحكمها الأحزاب الفاسدة، منوها الى ان تهديد الصحفيين ومنعهم هو إرهاب للمواطنين الراغبين بالتظاهر.

وبين البصري ان طريق البصرة الزبير احيل الى شركة كويتية باعته على شركة محلية والأخيرة خربت معالم الشارع وقطعت الأشجار ودمرت الرصيف.

وتابع: لم نشاهد مدير البلدية او مقصر في المياه او المجاري تعرض لعقوبة لإهماله والعيداني مسنود من جهة متنفذة، ولديه جيوش الالكترونية معتمدة من الحكومة المحلية.

 

 

647 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments