الحكومة تقرر منح 10 ملايين دينار لذوي كل ضحية في فاجعة ابن الخطيب

أخبار العراق:قرر مجلس الوزراء، الاحد 25 نيسان 2021، منح مبلغ 10 ملايين دينار لذوي ضحايا فاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب خلال جلسته الاستثنائية الخاصة ببحث ملف حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب.

وقرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاحد 25 نيسان 2021، سحب يد وزير الصحة ومحافظة بغداد ومدير عام صحة الرصافة بسبب حريق مستشفى ابن الخطيب.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، حصيلة ضحايا الحادثة بـ 82 شهيداً و110 مصابين.

واندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب، الاحد 25 نيسان 2021، نتيجة لانفجار خزان الاوكسجين السائل الرئيسي في المستشفى مما أدى الى سقوط العديد من الراقدين والمرافقين في المستشفى بين قتيل وجريح، فيما التهمت النيران المستشفى بالكامل.

وافاد مصدر أمني بارتفاع حصيلة الحريق الذي اندلع داخل مستشفى ابن الخطيب في بغداد.

وقال المصدر ان فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 21 جثة من المرضى الراقدين داخل المستشفى واصابة 40 مريضاً.

وحمل مغردون وزير الصحة حسن التميمي مسؤولية الحادث مطالبيه بتقديم استقالته لتكرار الحوادث التي تودي بحياة المرضى نتيجة اهمال الدور الرقابي للوزارة.

وقال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة، فادي الشمري: عشرات الشهداء والجرحى في مستشفى الخطيب نتيجة سوء الادارة والوضع المقرف للصحة.

‏وأضاف الشمري في تغريدة تابعتها اخبار العراق: على الوزير وفريقه تقديم الاستقالة وتحمل المسؤولية عن الكارثة وعن التردي المعيب لهذا القطاع رغم الموازنات الانفجارية، علما ان الوزير الحالي هو مدير مدينة الطب لسنوات ولنا ان نقيس كمية الفشل.

وتتناقل وسائل الاعلام المحلية بين الحين والأخر اخبار مفادها وقوع حوادث في مستشفيات متفرقة في البلاد تودي بحياة عدد من الأشخاص، وعادة ما يتم اتهام وزارة الصحة بالإهمال والتقصير.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

87 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments