الحكيم ينوي إعادة هيكلة تيار الحكمة بعد الخسارة الكبيرة في الإنتخابات

أخبار العراق: ينوي زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، لإعادة هيكلة التيار بعد خسارته الكبيرة في الانتخابات البرلمانية، حيث اعلن القيادي، بليغ أبو گلل، الأربعاء 8 كانون الأول 2021، عن تشكيل لجنة ووضع هيكلية جديدة لإحداث تغيرات بالمواقع التنفيذية للتيار.

وقال أبو گلل، في تغريدة رصدتها اخبار العراق، ان (هناك لجنة تيارية نهائية -بعد لجان خمسة- تعكف لوضع هيكلية لتيار الحكمة واقتراح من يتولى المواقع في المكتب التنفيذي الجديد).

واضاف: وقبل أن تُعلن وتعرف الأسماء، فإنني من المباركين لمن سيتولى ومن الداعمين لهم داخليًا وخارجيًا ليؤدوا الأمانة على أفضل ما يكون.

ومن المفاجآت التي حملتها نتائج الانتخابات هي خسارة تحالف قوى الدولة، والذي يضم تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، وائتلاف النصر بقيادة حيدر العبادي.

ولم يحصد تيار الحكمة سوى مقعدين في البرلمان المقبل، بعدما كان يملك 19 مقعد في البرلمان السابق.

وتعليقًا على خسارة تحالف قوى الدولة، قال المحلل السياسي الفضل أحمد، إن التحالف راهن على الجمهور المدني، لكنه أغفل أن رغبات هذا الجمهور ميالة للمستقلين، وللأحزاب الجديدة أكثر من أي حزب قديم.

واضاف، ان الحكيم اعتمد على ما يمتلكه من موارد وخبرة سياسية، لم تسعفه في نهاية المطاف لكسب أصوات العراقيين، مبينا ان (تيار الحكمة لا يمتلك جمهورا يعتنق أيدولوجيا معينة، وبالتالي فهو تحالف هلامي فكريا، ولم تكن مواقفه واضحة، وأدت محاولاته لإرضاء جميع الأطراف إلى عدم إرضاء أي طرف).

ويعد تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم أحد الأحزاب السياسية الذي تأسس في بغداد بتاريخ 24 يوليو 2017.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

152 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments