الحلبوسي يحاول خلق انجاز وهمي على حساب مشاعر ذوي عبارة الموصل مع قرب الانتخابات.. اين كنت منذ 2019 لغاية الان؟

أخبار العراق: لم يترك قادة الكتل السياسية أي فرصة في محاولة للترويج الانتخابي خصوصا مع قرب اجراء الانتخابات في العاشر من شهر تشرين المقبل.

وأفاد مصدر، الخميس 18 اذار 2021، بان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وجه اللجنة المالية بإضافة فقرة قانونية في الموازنة المالية العامة لإنصاف عوائل ضحايا عبارة الموصل واعتبارهم “شهداء”.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وتسأل عراقيون لـ اخبار العراق عن سبب اثارة قضية حقوق عوائل ضحايا العبارة في الموصل خصوصا هي حادثة حصلت في عام 2019.

وقال محلل سياسي لـ اخبار العراق ان عدم الإنجاز والوضع المحبط لعمل البرلمان خلال الفترة الماضي والذي تحول الى برلمان صفقات يحاول رئيس البرلمان حزب تقدم محمد الحلبوسي تسجيل انجاز عن طريق المطالبة بحقوق أهالي العبارة.

واكدت عضو مجلس النواب عالية نصيف، الاحد 23 اب 2020، ان اغلب اعضاء المجلس ناشدوا الرئاسة منذ اكثر من أسبوع مضى طالبوا بدعوة البرلمان لعقد جلسة لمناقشة تعديل قانوني المحكمة الاتحادية والانتخابات، الا ان رئاسة المجلس صامتة، واصفة الدورة الحالية بانها استثنائية زائد صفر.

وقالت نصيف في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان تعطيل عمل مجلس النواب في الوقت الحاضر غير صحيح مما يحفز الحكومة التنفيذية العمل بحرية مطلقة وغير آبه بالمراقبة البرلمانية.

وأضافت، أن اغلب أعضاء مجلس النواب ومن مختلف الكتل السياسية ومنذ اكثر من أسبوع مضى طالبوا رئاسة البرلمان بدعوة المجلس لجلسة يناقش فيها على الأقل تعديل قانوني المحكمة الاتحادية والانتخابات الا ان الرئاسة مازالت صامته إزاء تلك المطالبات ، وموضحة، أن الدورة التشريعية الحالية من اضعف الدورات في أداء مهامها التشريعية اتجاه مسؤوليتها الدستورية والقانونية ، واصفة الدورة الحالية بانها استثنائية زائد صفر .

وفي ذات السياق حمل عضو مجلس النواب، مختار الموسوي، السبت 8 اب 2020، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مسؤولية تعطيل أعمال البرلمان وتصاعد حدة التوتر السياسي، مشيرا الى أن جميع برلمانات العالم تعمل بشكل طبيعي.

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، على ان مجلس النواب ليس لديه إرادة حقيقية بالتصدي للمسؤولية حيث يتعكز على جائحة كورونا ويقوم بتعطيل متعمد للجلسات متجاوزاً جميع الأزمات التي يمر بها العراق، وفيما افادت مصادر لـ اخبار العراق، ان ازمة كوورنا حجة في واقعها، لان الغرض الاساسي هو التواجد في الاردن لعقد الصفقات وترتيب العمولات بين الشركات والوزارات التي يسيطر عليها اولئك السياسيون النافذون.

ولفتت مصادر نيابية إلى أن قائمة طويلة من البرلمانيين يتصدرها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد سافرت بمعية عوائلها إلى الأردن للهروب من كورونا والواقع الصحي حيث كشف مصدر نيابي عن قيام عدد من النواب بـ تسفير عوائلهم إلى الأردن، بسبب شبه خلوها من وباء كورونا، ومبينا، أن رئيس البرلمان الحلبوسي في صدارة القائمة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

100 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments