الحلبوسي يدعو الى جلسة طارئة بعد تحديد الكاظمي لموعد الانتخابات

أخبار العراق: دعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، السبت 1 اب 2020، إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي تكون مفتوحة وعلنية حول إجراء انتخابات مبكرة في البلاد.

وقال الحلبوسي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنَّ الحكومات المتعاقبة لم تنفذ برنامجها الحكومي ومنهاجها الوزاري ولم يتعدَّ السطور التي كتبت به، ما أدَّى إلى استمرار الاحتجاجات الشعبية بسبب قلة الخدمات وإنعدام مقومات الحياة الكريم.

وأضاف: من أجل العراق ووفاء لتضحيات أبنائه أدعو الى انتخابات مبكرة وعقد جلسة طارئة مفتوحة وعلنية بحضور الرئاسات والقوى السياسية للمضي بالإجراءات الدستورية وفق المادة 64 من الدستور العراقي، فهي المسار الدستوري الوحيد لإجراء الانتخابات المبكرة وعلى الجميع أن يعي صلاحياته ويتحمل مسؤولياته أمام الشعب.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أعلن الجمعة, 31 تموز 2020, عن تحديد يوم السادس من حزيران 2021 موعدًا لإجراء الانتخابات العامة البرلمانية المبكرة بحضور مراقبين دوليين، ومؤكداً: اننا سنعمل بكل جهودنا على إنجاح هذه الانتخابات وحمايتها.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة في العراق، الجمعة 31 تموز 2020، في بيان ورد لـ اخبار العراق، بإعلان الكاظمي عن تحديد موعد الانتخابات المبكرة كونها تلبية لمطلباً شعبياً رئيسياً وتؤدي الى تحقيق مزيد من الاستقرار والديمقراطية في العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

97 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments