الحلبوسي يروج لنفسه انتخابيا ويوزع مسدسات على الصحافيين والشخصيات المؤثرة وسط تفشي ظاهرة البطالة!

أخبار العراق:أظهرت صورة حصلت عليها اخبار العراق حقيبة بداخلها مسدس من طراز “كوست” وبطاقة تهنئة تحمل اسم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقالت مصادر مطلع في حديثه لـ اخبار العراق ان مكتب الحلبوسي قام بتوزيع مسدسات اذربيجانية لعدد من الصحفيين والشخصيات المؤثرة في المجتمع لكسب ولائهم والحصول على اصواتهم في الانتخابات المقبلة.

وتفيد معلومات بأن سعر المسدس يبلغ حوالي 1600 دولار.

ويقول محللون ان خطوة الحلبوسي تشير الى استغلال واضح لإمكانيات الدولة من اجل المصالح الشخصية، في الوقت الذي يعاني فيه اغلب الشباب من البطالة واكثر العوائل العراقية تعيش بفقر مدقع، اذ اظهرت آخر دراسة أجرتها وزارة التخطيط بالتعاون مع البنك الدولي، بأن ربع سكان العراق تحت خط الفقر، اي ان قرابة 10 مليون شخص يعيشون بأقل من دولارين في اليوم.

ويرأس الحلبوسي حزب تقدم، المتهم بملفات فساد كبيرة، حيث كشف القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية أثيل النجيفي، عن وجود نشاطات وصفها بالمريبة لحزب تقدم، في نينوى.

وقال النجيفي أن الباص البرتقالي في إشارة لحزب تقدم، بات اليوم ينتقل من دائرة إلى أخرى ليقوم بتوزيع المناصب على من وصفهم بالمنافقين ليطلب بذلك تأييدهم الانتخابي.

وشكا رئيس جبهة مستقبل نينوى عامر البك، الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2020، من اوضاع المحافظة التي تعاني نقصا في الخدمات والفساد الإداري الذي يسيطر على أغلب الدوائر.

وقال البك في تصريح صحفي إن المواطنين في نينوى يعانون من الترهل الإداري ونقص الخدمات واستحواذ حزب تقدم برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على معظم الدوائر والمؤسسات في المحافظة.

وبدأت بوادر الانشقاق تتضح في حزب تقدم بسبب السياسة التي يتبعها محمد الحلبوسي، حيث قالت أوساط سياسية ان الحلبوسي يتصرف وكأنه زعيم للسنة ويسعى لجعل كل سياسيي الطائفة يتبعون أوامره.

بين الأمين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري، الاثنين 1 اذار 2021، أسباب الانشقاقات الأخيرة التي حصلت في حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي، فيما أشار إلى وجود حظوظ كبيرة بعودة صقور السنة.

وقال المساري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إن الانسحابات من حزب الحلبوسي سببها الدوائر المتعددة، مبينا أن الخلافات داخل المكون السني نتاج لوضع المرحلة الراهنة.

ورجح النجيفي، الثلاثاء 23 شباط 2021، تصاعد الانشقاقات في تحالف القوى الذي يرأسه محمد الحلبوسي، متوقعا انشقاق القياديين بالحزب محمد تميم وفلاح الزيدان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

83 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments