الحويت لـ القيادات السنية: الذين عزّوا بوفاة سلطان هاشم عليهم الاعتذار من ذوي ضحايا الأنفال والمقابر الجماعية

أخبار العراق: لا زالت قضية وفاة سلطان هاشم وزير الدفاع في حقبة صدام متداولة بين الاوساط السياسية والجماهيرية، وتفاجأ العراقيون بتغريدات وبيانات من قوى سياسية ونواب ووزراء سابقين يترحمون فيها على سلطان.

الوثائق والشهود وذاكرة العراقيين تفيد ب ان سلطان هاشم كان صاحب دور كبير في عمليات الانفال التي راح ضحيتها الالاف وغيرها من الجرائم التي يندى لها الجبين.

وقال مزاحم الحويت رئيس مجلس العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، الاحد 26 تموز 2020، في تغريدة على حسابه في تويتر، انه يجب على القيادات السنية الذين قدموا التعازي والمؤاساة بوفاة سلطان هاشم احمد المدان بعمليات الانفال ومجزرة حلبجة الذي صدر بحقه حكم بالإعدام من قبل محكمة الجنايات العليا في العراق تقديم اعتذار رسمي للشعب الكردستاني   ‎أولا  والى ذوي ضحايا حلبجة والأنفال والمقابر الجماعية  ثانيا.

واثارت وفاة سلطان هاشم، الاثنين، 20 تموز 2020، موجة جديدة من السجالات والخلافات بين من ترحّم عليه وذكّر بمناقبه وبين من اعتبره شريكا في حروب صدام.

اخبار العراق ترصد تدوينات النشطاء (باللهجة الدارجة) وتنشرها بحيادية كاملة:

علي صباح.. بعد وفاة وزير الدفاع السابق سلطان هاشم يتحدثون عن مناقب له:

يا مناقب يذكروها عنه؟ هزيمته في حربين مثلا؟ توقيعه اتفاق خيمة صفوان المُذل؟ لو انه وزير الدفاع اللي بعهده كان الضابط يأخذ رشوة، والشريف ينزع رتبته ويصعد التاتا؟ لو اللي بعهده سقطت بغداد؟

سلام سميسم: هنالك ناس مفلسه وليس لها الا التشبث بوجوه النظام السابق ايا كانت هذه الوجوه… هذا الإفلاس لانهم اصلا لا يمتلكون برنامجا للمستقبل وهم اصلا لا يعرفون من الماضي الا رموزه الاستعراضية… لا يعرفون ان الحياة تمضي للأمام و ليس للخلف وان الشعوب حية والأنظمة الى زوال.

حسنين علي: ‏سئل المدان ‎سلطان هاشم هل امرت الطائرات التابعة لك بالقاء الاسلحة الكيمياوية على القرى الكردية مما ادى الى قتل كامل سكانها؟

فأجاب: نعم ….. فسأله قاض التحقيق الم تكن هذه جريمة لماذا ارتكبتها؟

فقال: اوامر ونفذتها …….. ومن رضا بجريمة قوما كان شريكا لهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

146 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments