الخارجية العراقية صامتة والسفيران التركي والإيراني يتخاصمون على حفظ سيادة العراق!

أخبار العراق: توالت انتقادات نشطاء مواقع التواصل الاحد 28 شباط 2021، على صمت وزارة الخارجية العراقية تجاه تصريحات السفيرين التركي والإيراني وتجاوزهم على السيادة العراقية.

مختصون استغربوا الصمت الغير مبرر من قبل الدبلوماسية العراقية الممثلة بوزارة الخارجية خصوصا وان الخارجية الإيرانية استدعت السفير التركي في طهرات بعد تصريحات السفير التركي في العراق.

واستدعت الخارجية الإيرانية سفير تركيا في طهران دريا اورس على خلفية تصريحات لوزير الداخلية التركي حول تواجد حزب العمال الكردستاني في إيران، وفيما انتقدت الوزارة تصريح السفير التركي في العراق وعدّته غير مبرر.

وجاء ذلك، عقب ساعات قليلة على استدعاء وزارة الخارجية التركية الأحد 28 شباط 2021، سفير طهران لدى أنقرة على خلفية تصريحات إيرانية تتهم تركيا بانتهاك سيادة العراق.

وكان السفير الإيراني في العراق إيرن مسجدي، قال نحن نرفض التدخل العسكري في العراق، ويجب ألا تكون القوات التركية بأي شكل من الأشكال مصدر تهديد للأراضي العراقية ولا أن تقوم باحتلاله.

وأضاف: على الأتراك أن ينسحبوا إلى خطوط حدودهم الدولية وينتشروا هناك وأن يتولى العراقيون بأنفسهم ضمان أمن العراق.

ورد السفير التركي في بغداد فاتح يلدز على مسجدي، بالقول إنه سيكون سفير إيران آخر من يلقي محاضرة على تركيا حول احترام حدود العراق.

اخبار العراق تنشر ابرز تعليقات النشطاء:

حسين الجراح: واقع حال الخارجية العراقية يقول ان تصريح السفيرين في الشهر لا يأثران على هيبة الدولة ولا على السيادة!.

محمد امام: السفيرين التركي والايران يتعاركون على حفظ سيادة العراق والخارجية العراقية ولا كانه يمها خبر!.

حارث البولاني: مع الأسف الدبلوماسية العراقية لا يوجد لديها قرار او راي للرد على تجاوزات السفراء داخل العراق على الخارجية العراقية استدعاء السفيرين وتوبيخهما وعدم التجاوز على سيادة العراق مستقبلاً.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

84 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments