الخطابي يعتقل الصحافيين بكربلاء بعد ما كشفوا المجازر التي ارتكبها بحق الشباب المتظاهر

اخبار العراق: اصيب عدد من مراسلي القنوات الفضائية واعتقل اخرين الإثنين 29 تشرين الاول 2019 اثناء تغطية التظاهرات في محافظة كربلاء.

وقالت المصدر ان الأوامر المباشرة بالاعتقال صدرت من المحافظ نصيف الخطابي الذي بدأ يخشى من فضيحة المجازر التي ارتكبها بحق شباب المحافظة.

ممثل جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق قال “ان عدد من مراسلي/ات وسائل الاعلام تعرضوا لاصابات نتيجة اطلاق القوات الامنية قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحات التظاهر، ومنهم هبه الماجد مراسلة قناة النجباء وزينب العلي مراسلة قناة الطليعة ومنار قاسم مراسلة وكالة النبأ وحيدر هادي مراسل قناة اي نيوز”.

مضيفا “وبعد عدة ساعات توجه عدد من الزملاء الى فلكة التربية لتغطية التظاهرات هناك، فقام عدد من عناصر مكافحة الشغب وبامر محافظ كربلاء نصيف الخطابي وقائد العمليات باعتقال حيدر هادي مراسل اي نيوز وطارق الطرفي مراسل قناة الراصد ومحمد الاسدي مصور قناة الاتجاه، دون مذكرات القاء قبض، استمر الاعتقال لعدة ساعات تعرض خلالها الزميل طارق الطرفي للضرب وتم الافراج عنهم بعد تدخل نقابة الصحفيين وعدد من القيادات في المحافظة”.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تتمنى السلامة للزملاء المصابين، وتدين استمرار مسلسل الاعتقالات التي تطال الصحفيين دون صدور مذكرات إلقاء قبض قضائية .

من جانبها تدعو الجمعية القيادات المعنية بضرورة وضع حد للممارسات المخالفة للقانون والدستور التي تصدر من بعض العناصر الامنية بمختلف تشكيلاتها.

اخبار العراق

528 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments