الخلافات بين نيجرفان ومسرور تطيح برئيس جهاز استخبارات الاقليم

اخبار العراق: كشف مصدر مطلع في الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت عن ابعاد القيادي في الحزب نزهت حالي دوله مري، من جهاز “باراستن” المخابراتي بأمر مباشر من رئيس الحزب مسعود بارزاني، مؤكداً أن ابعاد دوله مري يعود لـ “تعمق الصراعات بين رئيس الحكومة مسرور بارزاني وابن عمه رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني”.

وقال المصدر إن “مدير جهاز الباراستن المخابراتي التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني ابعد من عمله في الجهاز بأمر مباشر من مسعود بارزاني”، مؤكداً ان “بارزاني عيّن شخص آخر يدعى محسن كردي مديراً للجهاز بدلاً من حالي”.

وأشار المصدر إلى أن “مدير الباراستن السابق نزهت حالي قطع جميع علاقاته والتزاماته الحزبية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني كردٍ على قرار بارزاني من خلال رسالة شخصية أرسلها لرئيس الحزب عن طريق رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني”. مبيناً انه تم “طرد نجل نزهت من الجهاز يدعى “ئـ” وهو ضابط في الباراستن”.

ويؤكد المصدر، ان “ابعاد نزهت حالياً من جهاز الباراستن يعود لتعمق الصراعات بين رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني وابن عمه رئيس الحكومة مسرور بارزاني وتصفية الحسابات تزامناً مع عقد الحزب مؤتمره الانتخابي العام الذي من المقرر عقده نهاية العام الحالي”.

232 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments