الخوئي ممثل للشيعة مع البابا يدل على انتهاء وجود رجال السلاح وجاء دور المعتدلين

أخبار العراق: برزت صورة الشاب جواد الخوئي في استقبال البابا الذي زار الناصرية واقام صلاة موحدة باور التاريخية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف ليخطف الاضواء من الزعماء العراقيين الذين التقاهم البابا.

من هو جواد الخوئي؟ جواد الخوئي هو حفيد المرجع الديني الراحل وزعيم الحوزة الدينية في النجف أبو القاسم الخوئي من مواليد النجف عام 1980، وحاصل على شهادة الماجستير في الفقه الإسلامي، وهو عضو في مجلس حوار الاديان العالمي، كما انه من ابرز الشخصيات الدينية المؤثرة حسب دراسة أعدَّها المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية بالأردن، بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي– المسيحي، بجامعة جورج تاون.

وخطف الاضواء خلال زيارة البابا الى مدينة اور التاريخية، حيث لاقت صورته مع البابا صدى ايجابي لدى المتابعين للزيارة، واستغل مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة الخوئي مع البابا، لايصال رسائل بان سلطة رجال الدين الذين يدعون للسلاح انتهت وجاء دور رجال الدين المعتدلين.

ويقول الناشط عباس الشطي، ان الخوئي ممثلا عن المكون الشيعي في لقاء الاديان في مدينة اور الاثرية – الناصرية، الذي يعقده بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، هذا التكليف خطوة مدروسة بدقة من المرجعية الدينية العليا ومكتب السيستاني على وجه الخصوص وهذا يعني الكثير والكثير من الرسائل الموجهة لعدة أطراف، في إشارة إلى أن تكليف الخوئي هو صادر من مرجعية النجف.

ماهو دور الخوئي في الفترة القادمة؟ وبشأن مستقبل الخوئي السياسي والديني في العراق، يقول مقرب منه، انعمله يركز على تقريب وجهات النظر بين الطوائف والاديان وليس بالاتجاه السياسي او الحصول على منصب ديني.

ويضيف، انجواد الخوئي من عائلة معروفة على مستوى الحوزة الدينية، فهو حفيد زعيم الحوزة الراحل ابوالقاسم الخوئي وعمه عبدالمجيد الخوئي، ومهمته هي تثقيف الشباب العراقي والاسلامي باصول الدين الصحيحة وليست الحصول على منصب ديني او استغلال الدين للوصول الى غايات سياسية واجتماعية في العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

96 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments