الداخلية تعلن عن خطة استراتيجية لتأمين الانتخابات على خلفية التشديد الحكومي لحمايتها وتوفير المناخ الآمن لإجرائها

أخبار العراق:اعلنت وزارة الداخلية، الاثنين 1 شباط 2021، عن خطة استراتيجية لتأمين الانتخابات.

وقال الناطق الرسمي للوزارة اللواء خالد المحنا، في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إن خطة الوزارة لتأمين الانتخابات تقسم الى شقين ما قبل واثناء الانتخابات، مبينا ان خطتها تهدف الى ملاحقة ما تبقى من خلايا داعش الارهابي والجريمة المنظمة لتكون الاجواء مناسبة لاقامة الانتخابات.

واشار الى، ان حكومة الكاظمي اعطت وعداً باجراء الانتخابات بشكل آمن وبالوقت المحدد، وهنالك جهود كبيرة مبذولة من الاجهزة الامنية لتأمينها.

مشروع نزع السلاح المنفلت

وبدأت السلطات الأمنية العراقية، الاثنين 4 كانون الثاني 2021، حملة لنزع السلاح غير المرخص في بغداد، فيما قام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بجولة تفقدية في شوارع العاصمة.

وأجرى الكاظمي جولة في مناطق وشوارع وسط العاصمة بغداد شملت منطقة الكرادة وساحة التحرير المعروفة بأنها مركز التجمعات الجماهيرية حيث التقى هناك بالمواطنين واستفسر عن أوضاعهم.

وجاءت الجولة بالترافق مع اعلان وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية الشروع بعملية أمنية لنزع السلاح غير المرخص في بغداد والبدء بعمليات واسعة في مناطقها وصولا الى محيط مطار بغداد الدولي وذلك تواصلا مع الحملات الجارية في المحافظات الاخرى خارج العاصمة.

وكان الكاظمي قد حذر، في وقت سابق، من ان التحديات لم تنتهي بعد في العراق ومازال أمامنا الكثير لعمله فهناك سلاح منفلت وعصابات جريمة وتجارة مخدرات وأسلحة ونزاعات عشائرية خارج القانون ولابد أن نتضامن جميعا لمواجهتها وردعها.

وشدد على ضرورة حماية الانتخابات لتوفير المناخ الآمن لإجرائها مؤكدًا عدم السماح للسلاح المنفلت بالتحرك وتهديد حرية المواطن وأمنه وثقته بالعملية الانتخابية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

200 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments