الدفاع النيابية: إفادة عميل المخابرات الأمريكية الثاني جرت عبر الهاتف وأدانت الفلاحي!

اخبار العراق: استغربت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد 4 اب 2019، من إجراء اللجان التحقيقية بأخذ إفادة عميل “السي اي ايه” عبر اتصال هاتفي لمعرفة حقيقة خيانة قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي، فيما بينت أن إفادة العميل أدانت الفلاحي بشكل مباشر.

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي في تصريح صحفي، إن “السفارة الأمريكية لدى بغداد منعت القوات الأمنية من إلقاء القبض على عميلها الذي تعاون مع الفلاحي لقصف مواقع الحشد الشعبي في المحافظات الغربية”، لافتا إلى إن “العميل متواجد في الوقت الحالي بمحافظة الانبار وتحت حماية القوات الأمريكية ولا يسمح باعتقاله أو حبسه”.

وأضاف أن “اللجان التحقيقية قامت بأخذ إفادة عميل المخابرات الأمريكية عبر اتصال هاتفي وهذا الأمر مستغرب”، مبينا أن “الإفادة أدانت الفلاحي بشكل مباشر، إلا إن السفارة الأمريكية أبلغت الحكومة بضرورة تبرئته لعدم كشف تورطها بقصف مواقع الحشد الشعبي أمام الرأي العام”.

واعترضت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أمس السبت، على إعلان وزير الدفاع نجاح ألشمري تبرئة قائد عمليات ألانبار الفريق ركن محمود الفلاحي عبر احد المؤتمرات الصحفية، فيما أكدت أن لجان التحقيق لم ترسل أي نتائج لمجلس النواب بشأن تخابر وخيانة الفلاحي.

اخبار العراق

448 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments