الدفاع النيابية: لواء 30 حشد شعبي “تمرد على الدولة” ونطالب بعمليات عسكرية بسهل نينوى

اخبار العراق: عد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية فالح العيساوي، الأربعاء 7 اب 2019، ما حصل من احداث في مناطق سهل نينوى، بسبب اللواء 30 في الحشد الشعبي (الشبكي)، “تمردا” على الحكومة.

وقال العيساوي، خلال حديثه في برنامج متلفز، إن “ما حصل من احداث في سهل نينوى هو نسف لهيبة الدولة بالكامل وتمرد على قرارات الحكومة”. وأضاف العيساوي، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي كان أمام تحد قوي في نقل فصيل تابع للحشد لواء 30 إلى غير مكان، ومن ثم الرجوع عن القرار، وهذا ما شكل مخاوف لدى المواطنين والشارع العراقي برمته”.

وتساءل العيساوي، “كيف لفصيل في الحشد الشعبي أن يتمرد على الدولة وهو يأخذ السلاح منها؟”، مطالبا بـ “تنفيذ عمليات فرض قانون في مناطق سهلة نينوى كما طبقت في محافظتي الانبار والبصرة”، مشددا في الوقت ذاته على “فرض سلطة وهيبة الدولة في تلك المنطقة”.

وتابع العيساوي، أن “هناك مشاكل في سيطرات العراق جميعها، لكن لا توجد سيطرة في محافظة الانبار يمسكها الحشد الشعبي او العشائري”، مبينا أن “كل القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة بشأن الجيش العراقي، يجب أن تطبق على قوات الحشد أيضا”.

وشدد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، على “ضرورة انصياع جميع قيادات الحشد الشعبي لقرارات عادل عبد المهدي”.

وكان رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض قد أعلن، الثلاثاء 6 اب 2019 ،الاتفاق مع قيادة العمليات المشتركة على انشاء سيطرات مشتركة مع الحشد وتحديدا لواء 30 في قاطع سهل نينوى.

اخبار العراق

720 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments