الدوائر المتعددة تتسبب بتفكك حزب الحلبوسي.. وحظوظ بعودة صقور السنة!

أخبار العراق:بين الأمين العام لحزب الحق الوطني احمد المساري، الاثنين 1 اذار 2021، أسباب الانشقاقات الأخيرة التي حصلت في حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي، فيما أشار إلى وجود حظوظ كبيرة بعودة صقور السنة.

وقال المساري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إن الانسحابات من حزب الحلبوسي سببها الدوائر المتعددة، مبينا أن الخلافات داخل المكون السني نتاج لوضع المرحلة الراهنة.

وأشار المساري إلى أن الطامحين لمنصب رئيس مجلس النواب كثيرون، مبينا أن هناك حظوظ كبيرة بعودة صقور السنة.

وبدأت بوادر الانشقاق تتضح في حزب تقدم بسبب السياسة التي يتبعها محمد الحلبوسي، حيث قالت أوساط سياسية ان الحلبوسي يتصرف وكأنه زعيم للسنة ويسعى لجعل كل سياسيي الطائفة يتبعون أوامره.

ولمح النائب محمد الكربولي، السبت 20 شباط 2021، الى نيته مغادرة ما وصفه الباص البرتقالي في اشارة الى حزب تقدم.

وقال الكربولي في تغريدة على موقع تويتر: تدفعك الحياة احيانا للمغامرة بالنزول من سيارة عائلتك الموثوقة لتصعد في باص اشتركت مع اصدقائك في صناعته من اجل هدف سامي، حتى انك تجعل المقود بيد غيرك لتعزيز الثقة بالعمل الجماعي.

واستدرك بالقول: ولكن عندما تدرك أن السائق يسير باتجاه يقرره هو وحده عندها تصبح مغادرة الباص امر حتمي، مختتماً تغريدته بالقول، الباص البرتقالي وداعا.

ورجح القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية اثيل النجيفي، الثلاثاء 23 شباط 2021، تصاعد الانشقاقات في تحالف القوى الذي يرأسه محمد الحلبوسي، متوقعا انشقاق القياديين بالحزب محمد تميم وفلاح الزيدان.

وقال النجيفي في حوار تابعته اخبار العراق إن اتحاد القوى سيشهد انشقاق محمد تميم وفلاح الزيدان منه، مبينا أن الحلبوسي ارتكب اخطاء كثيرة ونحن نعارضه منذ رئاسته البرلمان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

88 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments