الديمقراطي: اهانة علم كردستان سيعقد الوضع السياسي

اخبار العراق: اعتبرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان، ان اهانة علم كردستان من قبل احد افراد القوات المسلحة سيعقد الوضع السياسي، مطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح تحقيق بشأن ذلك.

وقالت الكتلة في بيان، انه “على الرغم من أننا لم نستفق بعد من هول جرائم النظام البائد تجاه شعبنا في كردستان، والتي تكتشف يوماً بعد يوم في كل بقعة من بقاع أرض العراق، وآخرها إكتشاف مقبرة جماعية أخرى للكرد في صحراء السماوة، مازلنا نلاحظ بعض التصرفات الشوفينية العنصرية من قبل أناس لايقدرون التضحيات الكبيرة التي قدمها شعب كردستان في سبيل نيل الحرية”.

واضافت ان “ما قام به أحد أفراد القوات المسلحة من إهانة متعمدة لعلم كردستان، يعد سابقة خطيرة على التعايش السلمي وتحريضاً على نشر الكراهية بين مكونات الشعب العراقي، بل ومخالفة صريحة للدستور العراقي الذي إرتضيناه حكماً فيما بيننا”، مشيرة الى ان “مثل هذه الممارسات المقيتة سوف يعقد الوضع السياسي والإجتماعي في العراق”.

واكدت ان “علم كردستان بالنسبة لنا يمثل رمزية خاصة لايمكن المساس بها”، لافتة الى انه “لايمكن السكوت عن هذه الممارسات التي تعيد بنا الأذهان إلى حقبة مظلمة ولت إلى غير رجعة”.

وطالبت الكتلة “القائد العام للقوات المسلحة بفتح تحقيق عاجل وفوري بخصوص الحادثة المشينة التي أساءت إلى شعبنا في كردستان، وبالذات إلى عوائل الشهداء والمؤنفلين، وإنزال العقوبة العادلة بحق من أساء إلى شعب قدم الاف القرابين من أجل التخلص من نير النظام السابق”.

وكالات

1٬859 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments